Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد الأجواء الربيعية.. طقس حار نسبيا بانتظار الأردنيين نهاية الأسبوع | رؤيا الإخباري

بعد الأجواء الربيعية.. طقس حار نسبيا بانتظار الأردنيين نهاية الأسبوع

طقس
نشر: 2023-05-07 23:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
رجل سير في الأجواء الحارة بالعاصمة عمان "أرشيفية"
رجل سير في الأجواء الحارة بالعاصمة عمان "أرشيفية"
  • درجات الحرارة تبدأ رحلة ارتفاعها الثلاثاء

ذكر موقع طقس العرب، أن التقارير الدورية الصادرة عن المركز، الأحد، تبين أن الأردن على موعد مع ارتفاع على درجات الحرارة، اعتبارا من الثلاثاء القادم.


اقرأ أيضاً : تقلبات على درجات الحرارة واحتمالية لهطول زخات من الأمطار شمال الأردن


وأوضح أنه الارتفاع على درجات الحرارة يكون أكثر وضوحاً بدءاً من يوم الأربعاء نظراً لتأثر الاردن بتيارات جنوبية شرقية أكثر حرارة و أقل رطوبة من المُعتاد. 

وبين أن درجات الحرارة تبدأ رحلة ارتفاعها الثلاثاء، و لكن مع بقاء الأجواء مُعتدلة الحرارة بوجه عام في مُعظم المناطق حيث تكون الحرارة دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، بينما تكون الأجواء مائلة للبرودة في ساعات الليل.  

وأشار إلى أن درجات الحرارة توالي ارتفاعها الأربعاء وبصورة ملموسة، حيث تتجاوز الحرارة مُعدلاتها الاعتيادية بحدود 3-5 درجات مئوية، و تُصبح الأجواء دافئة فوق المُرتفعات الجبلية و حارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً، وتتحول عصراً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبينت التقارير الدورية أنه من المتوقع أن يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة يومي الخميس و الجمعة، بحيث تتجاوز مُعدلاتها الاعتيادية بأكثر من 7-8 درجات مئوية، إذ ترتفع العظمى في عمان و المدن الأردنية الرئيسية إلى بداية الثلاثينيات مئوية، ويسود طقس حاراً نسبياً إلى حاراً في مُختلف المناطق. 

و في سياق مُنفصل، يُتوقع أن يُرافق هذه الأجواء نشاط في سرعة الرياح السطحية المُثيرة للأتربة و الغبار في مناطق عِدّة من الأردن وبخاصة في المناطق الصحراوية. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter