سلطة العقبة تنفي إشاعة تسريب غاز في العقبة

الأردن
نشر: 2023-05-11 16:58 آخر تحديث: 2023-06-18 12:49
صورة لبحر العقبة
صورة لبحر العقبة
  • عدم ثبوت مصدر تسرب غازي في المدينة

أكدت سلطة العقبة الخاصة عدم ثبوت مصدر تسرب غازي في المدينة، وذلك بعدما لم ترصد محطات الرصد أي شيء وتم متابعة الأمر على مدار الساعة عبر الرصد الهوائي، وقد تلقت السلطة بلاغاً من الدفاع المدني يفيد بوجود رائحة غاز في عدة مواقع في المدينة مجهولة المصدر.

 


اقرأ أيضاً : 40 حملة تنظيف لجوف البحر ومواقع الغوص في 2022 بالعقبة

وقامت السلطة بتنسيق مع مديرية الدفاع المدني والمحافظة لإجراء مسحٍ ميداني فوري في جميع أنحاء المدينة، إضافة إلى متابعة قراءات الملوثات الغازية اللحظية من خلال محطات الرصد الثابتة والمتنقلة.

وأظهرت القراءات الطبيعية وضمن الحدود المسموحة وفق المواصفة القياسية الأردنية رقم 1140/2006، كما تم التأكد بأن الرائحة المنتشرة في أجواء المدينة لا يوجد لها أي مصدر داخل مدينة العقبة.

ونقل بعض الأشخاص الذين تملكهم الهلع نتيجة الرائحة، للكشف اللازم وغادرت جميع الحالات المستشفى بصحة جيدة.

وتم التواصل مع المعنيين في مدينة إيلات المحاذية للعقبة لتعقب أي مصادر لتسرب الغاز من جهتها، حيث كان اتجاه الرياح جنوبي غربي.

وعملت فرق الدفاع المدني ومديرية البيئة والصحة والأجهزة التابعة لمحافظة العقبة بتعقب المؤشرات العامة، والتي أثبتت قياسات محطات الرصد المتحركة والثابتة في مدينة العقبة أنها ضمن المواصفة القياسية الأردنية.

وتولي السلطات المختصة في العقبة أهمية كبيرة للرصد البيئي والتحقق من سلامة الهواء والمياه والتربة، وذلك في إطار التزامها بالحفاظ على الصحة العامة والحفاظ على البيئة الطبيعية. كما تعمل السلطات على توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والحد من التلوث، وتشجيعهم على استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وذكرت السلطات بأن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل السلطات في العقبة كانت سريعة وفعالة في التعامل مع الحالة، وأن الأهم في مثل هذه الحالات هو تحري الدقة والاعتماد على الأدوات والتقنيات الحديثة للكشف عن أي تسربات قد تشكل خطرًا على الصحة العامة.


 

أخبار ذات صلة

newsletter