دبلوماسية تشريعية أمريكية : ألذ شاورما "الأردنية" - فيديو

الأردن
نشر: 2023-05-11 15:58 آخر تحديث: 2023-06-18 13:09
سفيرة أمريكا المرشحّة لدى الأردن يائيل لمبرت تتناول الشاورما
سفيرة أمريكا المرشحّة لدى الأردن يائيل لمبرت تتناول الشاورما
  • تداول ناشطون مقطع فيديو للسفيرة الأمريكية الجديدة في الأردن عبرت فيه عن حبها للشاورما
  • فاحت رائحة الشاورما الأردنية عن بُعد حتى لامست أذواق أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس

هل تخيلت يوما أن تكون نكهة وجبة الشاورما الأردنية حاضرة بقوة داخل أروقة الكونغرس الأمريكي، وفوق ذلك أن تصنّف "تشريعيا" الأشهى والألذ بين جميع الدول. 


اقرأ أيضاً : تعرف إلى أكثر أصناف الوجبات استهلاكا في الأردن صيف 2022


هذا ليس مجرد تخيل إنما بالفعل، إذ فاحت رائحة الشاورما الأردنية عن بُعد حتى لامست أذواق أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس خلال جلسة استماع لسفيرة أمريكا المرشحّة لدى الأردن يائيل لمبرت.

فإلى جانب البعد الدبلوماسي والتشريعي، فتح أحد أعضاء اللجنة حوارا موازيا بسؤال السفيرة عن أفضل شاورما تذوقتها خلال انتقالها بين بلدان شرق المتوسط على امتداد عملها الدبلوماسي. 

مزايا الشاورما الأردنية 

هنا أسهبت مرشحة إدارة بايدن في سرد مزايا الشاورما الأردنية، وقالت بابتسامة: "المسألة حساسة؛ لكن (الشاورما) الأردنية بالتأكيد هي الأفضل".

وكانت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى بالإنابة يائيل لامبرت ظهرت عام 2021 وهي تلتهم الشاورما بعد ختام زيارة لها إلى عمان.

ونشرت السفارة الأمريكية في عمّان حينها -عبر فيسبوك وتويتر- مقطعًا مصورًا تجرب فيه (يائيل) ما وصفتها بـ"أفضل شاورما في الشرق الأوسط".

وتداول ناشطون في الأردن مقطع فيديو للسفيرة الأمريكية الجديدة في الأردن يائيل لامبرت، عبرت فيه عن حبها للشاورما. 

لذة الشاورما في الأردن

وبحسب رصد رؤيا فإن تاريخ الفيديو الذي وصفت فيها لامبرت لذة الشاورما في الأردن يعود إلى كانون الأول/ ديسمبر 2021، حين نشر على صفحة فيس بوك السفارة الأمريكية في عمان. 

كما تظهر السفيرة لمبرت في فيديو آخر نشر على مدوّنة ديبلو بندت، مع فيديوهات أخرى، أثناء زيارتها للبحرين في شباط من العام الحالي، تعبّر فيه عن عشقها للشاورما.

وتاليا فيديو لامبرت، وهي في منصب مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالإنابة بمكتب الوزارة لشؤون الشرق الأدنى، أثناء زيارتها إلى الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter