Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تتويج ميسي بجائزة الرياضي الأفضل في العالم | رؤيا الإخباري

تتويج ميسي بجائزة الرياضي الأفضل في العالم

رياضة
نشر: 2023-05-08 23:28 آخر تحديث: 2023-05-08 23:28
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
  • أول رياضي يفوز بجائزتين في نسخة واحدة من جوائز لوريوس

حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثنائية فريدة من نوعها في الحفل السنوي لجوائز لوريوس للتفوق الرياضي الذي أقيم الاثنين في العاصمة الفرنسية باريس؛ حيث فاز فردياً بجائزة أفضل رياضي، وجماعياً مع منتخب بلاده الذي قاده للظفر بمونديال قطر العام الماضي.


اقرأ أيضاً : قمة نارية.. ريال مدريد يضرب موعداً مع مانشستر سيتي


وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "ا ف ب"، بات ميسي، البالغ 35 عاماً، أول رياضي يفوز بجائزتين في نسخة واحدة من جوائز لوريوس.

وسبق لميسي، المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات، أن فاز بجائزة لوريوس لأفضل رياضي عام 2020 تقاسمها حينها مع البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم للفورمولا واحد سبع مرات.

وحضر ميسي الذي رفع فريقه باريس سان جيرمان عقوبة إيقافه لمدة أسبوعين عن التمارين والمباريات لسفره إلى المملكة العربية السعودية من دون إذن مسبق، الحفل مع زوجته أنتونيلا.

وتنافس "البرغوث" الصغير على الجائزة مع زميله في نادي العاصمة المهاجم الفرنسي كيليان مبابي الذي خسر أمام الأرجنتين في نهائي مونديال قطر بركلات الترجيح 2-4 بعد تعادلهما 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

جوائز أخرى

وأحرزت العداءة الجامايكية شيلي-آن فرايزر-برايس، المتوجة بذهبية بطولة العالم في سباق 100 م للمرة الخامسة في مسيرتها، في بطولة يوجين في الولايات المتحدة في آب/أغسطس الماضي، جائزة رياضية العام.

وحصل الإسباني كارلوس ألكاراس، الفائز ببطولة الولايات المتحدة لكرة المضرب 2022 والذي ارتقى إلى المركز الاول في التصنيف العالمي لعدة أسابيع، على جائزة أفضل اكتشاف، والدنماركي كريستيان إريكسن جائزة "أفضل عودة" بعد عودته إلى ملاعب كرة القدم على أعلى المستويات بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة منتخب بلاده في كأس أوروبا 2021.

كما تم تكريم السويسرية كاثرين ديبرونر المتوجة بأول لقبين لها في سباقات ماراثون عام 2022 في برلين ولندن (أفضل رياضية لأصحاب الاحتياجات الخاصة)، والصينية-الأميركية إيلين غو، البطلة الأولمبية مرتين في التزلج الحر (رياضات الإكستريم)، وبرنامج "تيم آب" الذي يستخدم النشاط البدني للمساعدة في تقليل التوتر بين الأطفال النازحين؛ بسبب الحرب والذي يمثله البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني.

وتُمنح جوائز لوريوس سنوياً منذ عام 2000 من أكاديمية لوريوس، وهي لجنة تحكيم مكونة من 71 من أعظم أساطير الرياضة.

وأقيم حفل هذا العام حضورياً للمرة الأولى منذ 2020، بعد نسختين افتراضيتين؛ بسبب قيود فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter