الأونروا: اللاجئون الفلسطينيون يتمسكون بحق التعليم

عربي دولي
نشر: 2023-05-05 17:18 آخر تحديث: 2023-05-05 17:18
طالبة فلسطينية لاجئة في إحدى مدارس الأونروا
طالبة فلسطينية لاجئة في إحدى مدارس الأونروا
  • الأونروا: سنتوصل قريبا إلى توافق حول الخطوات المحددة التي سيتم تنفيذها في العام الدراسي المقبل
  • الاونروا: سنبقى في لبنان مجتمع لاجئي فلسطين على علم بأي مبادرات جديدة أو تغييرات قبل تنفيذها

قالت مديرة شؤون منظمة الأونروا في لبنان دوروثي كلاوس، إن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يتمسكون بالحق في التعليم ويجب توحيد الجهود لتحقيق هذه الأهداف.


اقرأ أيضاً : نداء من أونروا لإغاثة لاجئي فلسطين المتضررين من الزلزال


وأضافت في ختام أعمال الاجتماع الذي عقدته الأونروا على مدى يومين، لرفع جودة التعليم للطلاب الفلسطينيين، بإشراف منظمة الأونروا في لبنان، وحضور مديري مدارس الأونروا ونوابهم والموظفين في دائرة التعليم وفي مكتب الأونروا الإقليمي، إن لاجئي فلسطين يتمسكون بالحق في التعليم، وتبذل العائلات كل ما يمكن لتأمين التعليم لأطفالها ويجب تكاتف الجهود للتأكد من أن الخريجين من لاجئي فلسطين لديهم القدرة على التفوق وتأمين حياة ومستقبل جيد.

وختمت بالقول: "ولتحقيق هذه الأهداف، سنتوصل قريباً إلى توافق حول الخطوات المحددة التي سيتم تنفيذها في العام الدراسي المقبل"، مؤكدة أن إدارة الأونروا في لبنان ستبقي مجتمع لاجئي فلسطين على علم بأي مبادرات جديدة أو تغييرات قبل تنفيذها".


اقرأ أيضاً : "أونروا" تطلب دعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بمبلغ 13 مليون دولار


وفي ختام الاجتماع تقرر تشكيل فرق عمل لمتابعة الأولويات التي نوقشت وسبل المضي قدماً لتعزيز التعاون مع إدارة التعليم في الرئاسة، للسماح باتخاذ قرارات خارج الأطر الحالية للمعايير المتبعة نظرا لخصوصية إقليم لبنان.

أخبار ذات صلة

newsletter