Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زور شهادات لنساء.. الحكم على مالك "أكاديمية تجميل" في مأدبا بالحبس والغرامة | رؤيا الإخباري

زور شهادات لنساء.. الحكم على مالك "أكاديمية تجميل" في مأدبا بالحبس والغرامة

الأردن
نشر: 2023-05-04 23:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
مطرقة وسندان
مطرقة وسندان
  •  الأكاديمية مرخصة للتدريب على العناية بالبشرة والتجميل
  • تبين للمحكمة أن المدان أصدر شهادات غير صحيحة من حيث تواريخها

أصدرت محكمة صلح جزاء عمان، حكما بحبس مالك أكاديمية للتجميل في محافظة مأدبا مختصة بالتجميل والعناية بالبشرة، سنة واحدة وغرامة 500 دينارا، لمنحه شهادات تدريب مقابل مبالغ مالية، لنساء لم تتلق التدريب من خلال أكاديميته.


اقرأ أيضاً : حبس شاب هدد خطيبته السابقة بالقتل والتشهير في الأردن


ودانت الهيئة القضائية المختصة بقضايا مكافحة الفساد برئاسة الدكتور القاضي عدي فريحات، مالك الأكاديمية بجنحتي الإحتيال خلافا لأحكام المادة 417 عقوبات مكررة 4 مرات، واستخدام ختم إدارة عامة لغرض غير مشروع خلافا لاحكام المادة 237\2 عقوبات وبدلالة المادة 16 من قانون النزاهة ومكافحة الفساد.

ووفق قرار المحكمة التي اطلعت عليه "رؤيا "، فإن المدان يملك أكاديمية للتجميل في مادبا، وأن هذه الأكاديمية مرخصة للتدريب على العناية بالبشرة والتجميل، وتمنح شهادة لكل متدرب فيها، ورخصت هذه الأكاديمية لدى هيئة تنمية وتطوير المهارات والتقنية لمدة عامين.

وثبت للمحكمة قيام المدان بإيهام عدد من المتدربات للتسجيل في الأكاديمية، وقبل ترخيصها بأنها مرخصة، كما كان يقوم بإصدار شهادات بأسماء أشخاص لم تلتحق بالدورة، وإصدار شهادات بتواريخ سابقة على وجود الأكاديمية، متقاضيا من الفتيات مبالغ مالية لقاء إصدار شهادات التدريب.

وتبين للمحكمة أن المدان أصدر شهادات غير صحيحة من حيث تواريخها، وختمها باختام منسوبة للهيئة رغم أن من صدرت الشهادات باسمائهن لم يلتحقن بدورات الأكاديمية، كما أنها لم تكن في التاريخ الذي صدرت به الشهادات مرخصة، وذلك كله لإيهام المشتكيات بصحة الشهادات للحصول على الأموال منهن.


اقرأ أيضاً : تجردت من أمومتها وعذبت ابنتها حرقا في الأردن .. تفاصيل


وكشف عن أمر الاحتيال وفق القرار، بعد مراجعة المشتكيات لوزارة الصحة للإشتراك بامتحان للحصول على مزاولة مهنة العناية بالبشرة، ولوجود شَكٍ لدى القائمين على الامتحان بصحة الشهادات طلبوا منهن مراجعة هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.

وبحسب القرار فقد تبين بأن الأختام غير صحيحة للهيئة، كما تبين بأن الأكاديمية غير مرخصة في الفترة المذكورة بالشهادات كفترة تدريب حيث جرى التحفظ على الشهادات، وإحالة الشهادات الأربع إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

أخبار ذات صلة

newsletter