Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تقلبات كبيرة على درجات الحرارة نهاية الأسبوع في الأردن | رؤيا الإخباري

تقلبات كبيرة على درجات الحرارة نهاية الأسبوع في الأردن

طقس
نشر: 2023-04-29 23:06 آخر تحديث: 2023-04-29 23:06
أجواء مغبرة في الأردن "أرشيفية"
أجواء مغبرة في الأردن "أرشيفية"
  • طقس العرب: من المُنتظر أن يبدأ تأثر الأردن الخميس بمُنخفض جوي خماسيني 

أفاد موقع طقس العرب، بأن الخرائط الجوية تشير إلى أن الكتلة الهوائية الباردة نسبياً التي تؤثر على الأردن ستنتهي الإثنين، إذ تعود الأجواء لما هو مُعتاد عليه بأن تكون ربيعية.


اقرأ أيضاً : بعد الأجواء الشتوية.. طقس ربيعي ودافئ بانتظار الأردنيين


وأشار إلى أن الخرائط تبين أن هناك مُنخفضاً جوياً خماسينياً مُتوقع أن يندفع نحو شرقي البحر الأبيض المتوسط و بلاد الشام نهاية الأسبوع الحالي و مُرفق بكتلة هوائية حارة نسبياً.

وأكد طقس العرب أنه من المُنتظر ان يبدأ تأثر الأردن الخميس بالمُنخفض الجوي الخماسيني والمُتوقع أن يتمركز ظهر الخميس إلى الشمال من مصر بحيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة و تُصبح أعلى المُعدلات المُعتادة بِعدّة درجات.

وأوضح أن الطقس يكون حاراً نسبياً و جافاً في معظم مناطق الأردن، و حاراً في مناطق الأغوار و البحر الميت و العقبة إذ تتجاوز العظمى منتصف الثلاثينيات مئوية في هذه المناطق. 

و لفت إلى أن المنخفض الخماسيني يستمر تأثيره على الأردن، يوم الجمعة المقبل، بحيث تسود أحوال جوية خماسينية، و يكون الطقس حاراً نسبياً و جافاً و مُغبراً في أغلب مناطق الأردن،و تظهر بعض السُحب العالية و المتوسطة على فترات.

و يتحرك ذات المُنخفض الجوي الخماسيني صوب الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط، و تندفع خلفه ليلاً كتلة هوائية ذات درجات حرارة أبرد من المُعتاد قادمة من القارة الأوروبية، بحيث يحدث انقلاب على الأجواء اعتباراً من ليلة الجمعة/السبت و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة و يعود الطقس ليُصبح بارداً نسبياً بوجهٍ عام في مناطق عِدّة من الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter