بعد الأجواء الشتوية.. طقس ربيعي ودافئ بانتظار الأردنيين

طقس
نشر: 2023-04-29 20:20 آخر تحديث: 2023-04-29 20:20
أجواء ربيعية مشمسة "أرشيفية"
أجواء ربيعية مشمسة "أرشيفية"
  • طقس العرب: يطرأ ارتفاعا تدريجيا على درجات الحرارة اعتباراً من الاثنين المقبل

ذكر موقع طقس العرب أن آخر القراءات الجوية، تشير إلى توقعات ببقاء الأردن، الأحد، تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة بحيث تستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: ازدياد فرصة هطول الأمطار خلال الساعات القادمة


وأشار طقس العرب إلى أن درجات الحرارة تعاود ارتفاعها التدريجي اعتباراً من الإثنين مع عودة مُرتقبة للأجواء الربيعية المُعتادة.

وأوضحت القراءات الجوية الصادرة عن الموقع، أن درجات الحرارة تبقى أقل من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-9 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ولطيفاً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات متوسطة ومُنخفضة مع وجود احتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق المحدودة، وفقا لما ذكره طقس العرب.

ولفت إلى أن الرياح تكون غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في العديد من المناطق وتكون مُثيرة لبعض الغُبار والأتربة في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق الأردن.

وكشفت الخرائط الجوية، عن الحالة الجوية خلال ساعات ليل الأحد/الإثنين، إذ يكون الطقس بارداً ورطباً ومُستقراً في عموم مناطق الأردن، وتقترب درجات الحرارة الصُغرى من حدود ال10 درجات مئوية في العاصمة عمان والعديد من المُدن الأردنية بحيث تستوجب الاجواء ارتداء ملابس أكثر دفئاً.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يطرأ ارتفاعا تدريجيا على درجات الحرارة اعتباراً من الاثنين المقبل مع بقائها أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات، ويكون الطقس ربيعياً و لطيفاً و غالباً مُشمس نهاراً، لكنه يستمر بارداً نسبياً إلى بارد مع ساعات الليل.

ومن المتوقع أن يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء، لتُصبح قريبة من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس ربيعياً دافئاً نهاراً ولطيفاً مع ساعات المساء يميل للبرودة في أوقات مُتأخرة من الليل وبخاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

أخبار ذات صلة

newsletter