مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رجل أمن في أحد شوارع العاصمة عمان عقب سقوط الأمطار

"الأمن العام" تحذر من الأحوال الجوية المتوقعة

"الأمن العام" تحذر من الأحوال الجوية المتوقعة

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • الأمن العام يدعو سائقي المركبات إلى ضرورة التأني أثناء القيادة بسبب الأحوال الجوية
  • الأمن يحذر من تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة

أهابت مديرية الأمن العام بضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال حالة عدم الاستقرار الجوي والهطولات المطرية المتوقعة بإذن الله في مناطق المملكة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: تعمق تأثر الأردن بالمُنخفض الجوي السبت


ودعت المديرية عبر منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" سائقي المركبات إلى ضرورة التأني أثناء القيادة خلال هطول الأمطار ، تفادياً لحوادث السير نتيجة الانزلاقات على الطرقات.

تحذير من تشكل السيول

وحذرت المديرية، كذلك من تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها العقبة والبحر الميت مؤكدة على ضرورة الإبتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والتجمعات المائية ، وعدم المجازفة بقطع الطريق سواء سيراً على الاقدام أو بالمركبات في حال ارتفاع منسوب المياه.

تشكل الغبار

وحذرت أيضا من تشكل الغبار وخاصة في المناطق الصحراوية والطرق الخارجية.
وأكدت المديرية على جاهزيتها العملياتية للتعامل مع كافة البلاغات التي ترد على رقم الطوارئ الموحد 911، داعية إلى عدم التردد بالاتصال عند الحاجة.

طقس العرب

وكان موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أكد السبت، أن آخر صور الأقمار الاصطناعية، تشير إلى تواجد كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة ومُنخفضة يتخللها خلايا ماطرة تؤدي لهطول زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق الشمالية والوسطى من الأردن بما فيها أحياء من العاصمة عمان.

ومن المتوقع أن تتزايد فرص هطول الأمطار في الساعات القادمة على شمال ووسط المملكة، بحيث تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار قد تكون رعدية وغزيرة أحيانا محليا خاصة في المناطق الشمالية.


اقرأ أيضاً : الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ المتوسطة في الشمال والوسط


وذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أن الخرائط الجوية تشير إلى أنه يُتوقع أن يزداد تدفق الرياح الباردة من أوروبا نحو شرقي البحر الأبيض المُتوسط وبلاد الشام السبت، وستعمل على تعمق تأثير المُنخفض الجوي على الأردن.