طقس العرب: تعمق تأثر الأردن بالمُنخفض الجوي السبت

طقس
نشر: 2023-04-28 19:45 آخر تحديث: 2023-04-28 19:45
رجل يسير في أجواء ماطرة - ارشيفية
رجل يسير في أجواء ماطرة - ارشيفية
  • انخفاض واضح على درجات الحرارة السبت
  • فرص لهطول زخات من الأمطار في أجزاء من الشمال والوسط

ذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أن الخرائط الجوية تشير إلى أنه يُتوقع أن يزداد تدفق الرياح الباردة من أوروبا نحو شرقي البحر الأبيض المُتوسط وبلاد الشام السبت، وستعمل على تعمق تأثير المُنخفض الجوي على الأردن.

وأضاف أنه يطرأ المزيد من الانخفاض الملموس على درجات الحرارة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط الأردن.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تكشف تطورات الحالة الجوية في الأردن حتى الاثنين


تفاصيل تأثير امتداد المنخفض الجوي على الأردن

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة السبت، وتُصبح دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية، ويتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً ومُتقلباً ما بين غائم جزئي وغائم في أغلب المناطق الشمالية والوسطى، مع هطول الأمطار على فترات في شمال المملكة، قد تكون غزيرة في نطاقات جغرافية ضيقة و تترافق مع حدوث الرعد في حينها.

ولفت طقس العرب إلى أنه تمتد مع مرور الوقت في ساعات الظهيرة الى أجزاء من المناطق الوسطى بما فيها أحياء من العاصمة عمّان، والرياح تكون غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

ويكون الطقس خلال ساعات الليل بارداً في مُختلف المناطق، مع ظهور السحب على ارتفاعات منخفضة، و تضعف فرص الأمطار تدريجياً في أغلب المناطق.

وبين طقس العرب أن المنخفض الجوي يتحرك للشرق الأحد، ويستمر تأثر الأردن ببقايا الكتلة الهوائية الباردة نسبياً، بحيث تبقى أقل من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8-9 درجات مئوية، ويكون الطقس مائلاً للبرودة فوق المُرتفعات الجبلية، ولطيفا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع احتمالية هطول زخات محلية من الأمطار في مناطق محدودة من شمال المملكة، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.

أخبار ذات صلة

newsletter