Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد تكشف تطورات الحالة الجوية في الأردن حتى الاثنين | رؤيا الإخباري

الأرصاد تكشف تطورات الحالة الجوية في الأردن حتى الاثنين

طقس
نشر: 2023-04-28 10:00 آخر تحديث: 2023-04-28 10:00
أمطار في الأردن "أرشيفية"
أمطار في الأردن "أرشيفية"
  • الأرصاد: احتمال هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء محدودة من شمال الأردن

أفادت إدارة الأرصاد الجوية، الجمعة، بأن درجات الحرارة يطرأ غليها انخفاض قليل، وتكون الأجواء لطيفة في أغلب المناطق، ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع امتداد منخفض جوي وفرصة للأمطار في هذه المناطق


وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يتأثر الأردن مع ساعات المساء والليل بكتلة هوائية باردة ورطبة وتتكاثر كميات الغيوم مع احتمال سقوط زخات خفيفة ومتقطعة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الشمالية،

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعتها 50كم/س في بعض المناطق وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وأشارت الأرصاد إلى أن الكتلة الهوائية الباردة تتعمق السبت، ويطرأ انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة، لتسجل أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (8-10) درجات مئوية؛ وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة في أغلب المناطق، وتهطل زخات من المطر في شمال الأردن تمتد أحيانا ولفترة محدودة إلى أجزاء من المناطق الوسطى الغربية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

ويوم الأحد يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، مع احتمال هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء محدودة من شمال الأردن في ساعات الصباح، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

كما ويطرأ الاثنين، ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة نسبياَ في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter