Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء إجراء عمليات القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء الحكومي | رؤيا الإخباري

بدء إجراء عمليات القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء الحكومي

الأردن
نشر: 2023-03-26 12:41 آخر تحديث: 2023-06-18 12:45
وحدة لإجراء القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء الحكومي
وحدة لإجراء القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء الحكومي
  • وزارة الصحة أجرت عمليات قسطرة قلبية مبرمجة في مستشفى الزرقاء الحكومي الأسبوع الماضي
  • وحدة القسطرة ستشغل على مدار أيام الأسبوع في المستشفى
  • وزارة الصحة وفرت الخدمة بشراء خدمات الأطباء المتخصصين

شرعت وزارة الصحة بتقديم خدمات القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء الحكومي، عبر وحدة قسطرة القلب التي قامت باستحداثها في المستشفى.


اقرأ أيضاً : مختص: 700 مليون مصاب بالسكري في العالم مع حلول عام 2045


وأجرت الوزارة عمليات قسطرة قلبية مبرمجة في المستشفى، الأسبوع الماضي، تم خلالها  زراعة الشبكات القلبية  لعدد من الحالات المرضية حيث غادر هذه الحالات المستشفى.

ووفرت الوزارة هذه الخدمة بشراء خدمات الأطباء المتخصصين، إلى جانب كوادر وزارة الصحة الطبية والتمريضية التي دربتها وهيأتها .

وحدة القسطرة 

بدوره، قال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود دولة إنّ إدخال هذه الخدمة في المستشفى يُشكل علامة فارقة في تقديم الخدمة الطبية لتشخيص وعلاج مرضى احتشاء عضلة القلب أو الذبحة الصدرية التي تحتاج لإجراء التداخلات القلبية.

وأوضح دولة أن وحدة القسطرة ستشغل على مدار أيام الأسبوع، مؤكداً أن تشغيل هذه الخدمة جاء للتعامل مع حالات القسطرة المبرمجة والتي كان يتم تحويلها سابقا الى مستشفيات أخرى. 

وشهد مستشفى الزرقاء الحكومي العام الماضي، نهضة نوعية من خلال تحويله إلى مستشفى تعليمي نتيجة لاتفاقية التعاون الموقعة بين الوزارة والجامعة الهاشمية بموجبها رفد المستشفى باختصاصات متعددة من الجامعة من اغلب التخصصات.


اقرأ أيضاً : مصدر مسؤول: لا إلغاء للإعفاءات الطبية ويؤكد استمراريتها من خلال الديوان الملكي


وافتتحت عيادات جديدة في المستشفى كعيادات الغدد الصماء والسكري، وأمراض الروماتيزم، وكلى الأطفال، وأمراض دم الأطفال، والجهاز الهضمي، وفحوصات الرئة، والأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى عيادات جراحة العظام والمفاصل، وجراحة المسالك البولية والكلى بالمنظار، وباطني جهاز هضمي.

أخبار ذات صلة

newsletter