Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد: عدم استقرار جوي يؤثر على الأردن السبت وأمطار رعدية | رؤيا الإخباري

الأرصاد: عدم استقرار جوي يؤثر على الأردن السبت وأمطار رعدية

طقس
نشر: 2023-03-24 09:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
  • أجواء معتدلة الحرار في الأردن الجمعة
  • تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس مع هطول زخات من المطر السبت
  • يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الأحد

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية أنه يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، الجمعة، وتسود أجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول ودافئة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة، محملة بغبار خفيف، خاصة المناطق الشرقية.


اقرأ أيضاً : الطقس لثلاثة أيام.. متقلب وحالة عدم استقرار جوي في الأردن


درجات الحرارة الجمعة

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 24 - 13 درجة مئوية، وفي غرب عمان 22 - 11، وفي المرتفعات الشمالية 20 - 10، وفي مرتفعات الشراة 21 - 11، وفي مناطق البادية 26 - 13، وفي مناطق السهول 24 - 14، وفي الأغوار الشمالية 27 - 18، وفي الأغوار الجنوبية 29 - 20، وفي البحر الميت 29 - 19، وفي خليج العقبة 31 - 20 درجة مئوية.

حالة من عدم الاستقرار الجوي السبت

ويتأثر الأردن، السبت، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس مع هطول زخات من المطر في أماكن مختلفة من المملكة.

ويتوقع أن تكون الأمطار يوم السبت لفترات متفاوتة غزيرة أحياناً، خاصة في المناطق الجنوبية من المملكة يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار أحياناً في مناطق البادية وتتحول مساءً إلى شمالية غربية نشطة السرعة.

انخفاض آخر على درجات الحرارة الأحد

ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، الأحد، وتكون الأجواء باردة وغائمة مع سقوط زخات من المطر بين الحين والآخر في أماكن مختلفة من المملكة، قد تكون في ساعات الصباح غزيرة أحياناً في أجزاء محدودة ولفترات قصيرة في المناطق الغربية من المملكة مصحوبة بالرعد وتساقط البرد، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

أخبار ذات صلة

newsletter