الخصاونة: من المتوقع أن تقدم الأمانة دعما للركاب بـ75 مليون دينار

الأردن
نشر: 2023-03-02 10:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تحرير: رامي العيسى
رئيس الوزراء بشر الخصاونة أثناء جولته التفقدية
رئيس الوزراء بشر الخصاونة أثناء جولته التفقدية
  • رئيس الوزراء بشر الخصاونة يزور محطة الباص السريع في صويلح

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، إنه يتوقع أن تقدم الأمانة دعما للركاب بقيمة تقديرية (75) مليون دينار على مدى (5) سنوات وبنسبة(70%) بإلإضافة إلى كلفة شراء الحافلات التي تبلغ (23) مليون دينار.

وأضاف الخصاونة أثناء إطلاقه محطة صويلح أولى رحلات المرحلة الثَانية من مشروع باص عمان بتشغيل 136 حافلة جديدة تغطِّي 23 مساراً جديداً، أن الحافلات ستعمل وفق برامج زمنيَّة ثابتة، وبمعدل (16) ساعة يوميَاً من السَادسة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً مع توفير نسبة تشغيل أيام الجُمع والعُطل الرسميَّة.

وأشار في جولته الذي رافقه فيها أمين عمان يوسف الشواربة إلى أنه سيتم توفير خدمة الرُّكوب مجاناً لكبار السنّ وتوفير بيئة مناسبة لتنقل الأشخاص ذوي الإعاقة، مشددا على أهمية توفير بيئة نقل مناسبة للمواطنين ومستخدمي المواصلات العامة بالمملكة. 

مشروع الباص السريع

ومشروع الباص السريع، أول نظام نقل سريع لمدينة عمان وهو نظام نقل عام مرن ومتكامل يوفر خدمة سريعة وآمنة وذات اعتمادية عالية، يعتمد على حافلات ذات سعة كبيرة تسير على مسارب مخصّصة وتقدم مستوى عال من الخدمات، إذ تسير بترددات تصل إلى 3 دقائق، كما يشمل النظام أيضاً محطات حديثة متكاملة.

وتصميم نظام الباص السريع لمدينة عمان لا يتم بشكل منعزل، إذ أنه يشكل جزءا من شبكة نقل عام متكاملة وهرمية، وتم إعداد شبكة واسعة من الوسائط المغذية والتي ستكون على شكل حافلات عادية أو مركبات أصغر، والهدف من هذه الشبكة هو إيصال الركاب إلى أقرب محطة باص سريع وفي أسرع وقت وذلك للتقليل من فترة الانتظار ولتوفير خدمة سلسة ومريحة.

أخبار ذات صلة

newsletter