"مكافحة الفساد" تعلن إطلاق مشروع لتحسين نزاهة القطاع العام

الأردن
نشر: 2023-03-20 10:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: أسامة بليبلة
رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور مهند حجازي
رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور مهند حجازي
  • حجازي: الهيئة تبنت نهجا مدروسًا وشفافًا استهدف تعزيز قيم ومعايير النزاهة الوطنية
  •  حجازي شدد على أهمية تبادل الخبرات والتجارب بين ذوي العلاقة

أعلن رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور مهند حجازي إطلاق المرحلة الأولى من مشروع "معا من أجل إدارة عامة مسؤولة وشفافة في الاردن" والذي يأتي بتمويل من الاتحاد الأوروبي يستمر ثلاث سنوات.


اقرأ أيضاً : الأردن يوفر الحماية لـ43 شخصا أبلغوا عن جرائم فساد


وقال حجازي خلال رعايته حفل إطلاق المشروع، الاثنين، إنه يهدف إلى تحسين نزاهة القطاع العام والمساءلة في الأردن ويساهم في تحسين أداء القطاع العام والاستجابة إلى احتياجات المواطنين.

نهج مدروس

وأضاف أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD" والاتحاد الأوروبي لهما دور مهم في هذا الخصوص، إذ سيطال عددًا من الوزارات والهيئات والدوائر الرسمية.

وأوضح حجازي أن الهيئة تبنت في السنوات الأخيرة نهجا مدروسًا وشفافًا استهدف تعزيز قيم ومعايير النزاهة الوطنية ومحاربة الفساد بكافة أشكاله بأساليب احترافية عبر استراتيجية وطنية مداها الزمني 2020-2025، أعدت بشراكة حقيقية مع مختلف مؤسسات الإدارة العامة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والإعلام إيمانًا منها بأن مسؤولية نشر وتعميق مبادئ النزاهة ومحاربة الفساد هي مسؤولية مجتمعية تتحمل عبئها كافة شرائح المجتمع ، حيث ركّزت في محاورها على النزاهة والوقاية وانفاذ القانون والتطوير المؤسسي بهدف الوصول إلى بيئة نزيهة مناهضة للفساد.

تبادل الخبرات

وشدد حجازي على أهمية تبادل الخبرات والتجارب بين ذوي العلاقة والتخصص في مجالات أنظمة الحوكمة والنزاهة والمساءلة، إذ سيحقق نتائج إيجابية مثمرة في مجال تخطيط وتنفيذ السياسات وسلامة اتخاذ القرارات مما سينعكس حتمًا على تطوير الإدارة العامة ويعزز كفاءة المعنيين لتحقيق أهداف التنمية في شتّى المجالات.


اقرأ أيضاً : توقيف شخص رابع في قضية موظفي الأراضي والمساحة


ولفت إلى أن مشروع "معًا" يتطلب من جميع المعنيين في الإدارة العامة الأردنية "وزارات وهيئات ومؤسسات" تعاونا بناء وشراكة حقيقية تأخذ بعين الاعتبار أهمية وضرورة التعاون مع الهيئات الإقليمية والدولية المعنية ومع المؤسسات النظيرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter