Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كريشان يعلن إطلاق الخطة الاستراتيجية التنموية لبلدية مأدبا | رؤيا الإخباري

كريشان يعلن إطلاق الخطة الاستراتيجية التنموية لبلدية مأدبا

الأردن
نشر: 2023-03-18 16:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان
نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان
  • كريشان: يمكن استثمار ميزة مأدبا بشكل ممتازلإقامة مشروعات تنموية محلية
  • كريشان يشدد على الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل

أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان إطلاق الخطة الاستراتيجية التنموية لبلدية مأدبا للأعوام 2023 - 2026.


اقرأ أيضاً : الهواري: استراتيجية 2023-2025 توفر منظومة صحية متكاملة


وقال كريشان خلال رعايته عددا من الأنشطة التي نظمتها بلدية مأدبا الكبرى، السبت، احتفاءً بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني إن محافظة مأدبا تتمتع بخصائص مهمّة ومميزة وذات إرث تاريخي وأثري وسياحي وزراعي وصناعي وتجاري واجتماعي مع طبيعة متنوعة وثرية.

وأشار إلى أنه يمكن استثمار ذلك بشكل ممتاز لإقامة مشروعات تنموية محلية، بالشراكة مع القطاع الخاص للمساهمة في توفير فرص عملٍ للشباب والمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير دخل سنوي لبلديات المحافظة .

وقال رئيس بلدية مأدبا عارف الرواجيح بدوره إنه تم إعداد دليل احتياجات المجتمع المحلي حيث تم عقد لقاءات مع الجهات والشرائح داخل المحافظة لمراعاة الأولويات وتحقيق الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص.

التخطيط الحضري

وأضاف الرواجيح أن الخطة تسعى لتحقيق مجموعة من الغايات والأهداف تتعلق بعدة معايير منها معيار التخطيط الحضري المستدام، والبنية التحتية الملائمة، ومنظومة مرورية مستدامة، وآمنة، ومرافق عامة آمنة ومستدامة ومتطورة، والغاية الخامسة تسعى لتحقيق مدينة مرنة تتكيف مع المخاطر والطوارئ والأزمات، وإدارة النفايات الصلبة ،ومدينة خضراء مستدامة زراعياً.


اقرأ أيضاً : الشريدة: الملك وولي العهد على اطلاع بأدق التفاصيل في رؤية التحديث الاقتصادي


ومن جهته، قال رئيس مجلس محافظة مأدبا، محمد أبو ركبة إنه ومنذ صدور قرار مجالس المحافظات تحت إدارة وزارة الإدارة المحلية لمست المجالس سهولة في التنسيق، ذات تأثير إيجابي على عملها وله سهولة من حيث تقريب المسافات وسهولة تنفيذ المشاريع التنموية، إذ ستنعكس على المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter