Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أجواء مناسبة للرحلات في الأردن الجمعة الأخيرة قبل رمضان | رؤيا الإخباري

أجواء مناسبة للرحلات في الأردن الجمعة الأخيرة قبل رمضان

طقس
نشر: 2023-03-16 13:43 آخر تحديث: 2023-03-16 13:43
شواء - تعبيرية
شواء - تعبيرية
  • طقس لطيف ومُشمس الجمعة
  • تأثر الأردن بمُقدمة منخفض جوي السبت

تعود درجات الحرارة المُقاسة للارتفاع في الجمعة الأخيرة قُبيل قدوم شهر رمضان، وسطَ أجواء لطيفة في أغلب المناطق تسبق تأثر الأردن بمنخفض جوي يترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة مطلع الأسبوع القادم. 

وذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن مُخرجات الخرائط الجوية في تشير إلى حدوث المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الجمعة، وتُصبح بذلك أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من بحوالي 3 - 5 درجات مئوية، ويكون الطقس لطيفاً ومُشمساً في أغلب مناطق المملكة ودافئاً في المناطق المنخفضة مثل الأغوار والبحر الميت والعقبة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: منخفض جوي يؤثر على الأردن مطلع الأسبوع القادم


ويُتوقع أن تكون الأجواء مُناسبة للقيام بكافة الأنشطة والرحلات في العديد من مناطق الأردن وخاصة في الأماكن المُنخفضة مثل الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة (شاهد أماكن يُمكنك زيارتها يوم الجمعة من خلال منصة موطني).

وأضاف أن درجات الحرارة الليلية (ليل الجمعة/ السبت) تميل للارتفاع مقارنة مع الليالي الحالية، مع بقاء الطقس بارداً نسبياً في مُختلف مناطق المملكة و بخاصة ساعات الليل المُتأخر.

مقدمة مُنخفض جوي تؤثر على الأردن

وبحسب طقس العرب، يتوقع أن يتأثر الأردن السبت بمقدمة مُنخفض جوي مُترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة.

وتنخفض درجات الحرارة مُجددا، لتُصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً في العديد من المناطق، مع نشاط للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للغُبار في المناطق الصحراوية، وتزداد كميات السُحب ساعات ما بعد الظهر والمساء بحيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار على بعض المناطق الشمالية والوسطى.

أخبار ذات صلة

newsletter