طقس العرب: منخفض جوي يؤثر على الأردن مطلع الأسبوع القادم

طقس
نشر: 2023-03-15 22:55 آخر تحديث: 2023-03-15 22:55
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق
  • سيتم تصنيفه لاحقاً وفق مقياس شدة المُنخفضات الجوية

رجح موقع طقس العرب، عقب الارتفاع المُؤقت على درجات الحرارة يومي الخميس و الجمعة، أن تتأثر المملكة بمُنخفض جوي مطلع الأسبوع القادم و سيتم تصنيفه لاحقاً وفق مقياس شدة المُنخفضات الجوية.


اقرأ أيضاً : بعد الأجواء الشتوية.. طقس مناسب للرحلات الجمعة


و في التفاصيل، يُتوقع أن يندفع نحو أجزاء واسعة من القارة الأوروبية مُرتفع جوي مُرفق بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أدفأ بكثير من المُعتاد قادمة من إفريقيا خلال الأيام القادمة، و يتزامن ذلك مع اندفاع كتلة هوائية باردة يدفع بها المُرتفع لتهوي إلى جنوب شرق أوروبا و حوض البلقان. و يتشكل على إثر ذلك مُنخفض جوي في المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط يؤثر على بلاد الشام بما فيها الأردن بمشيئة الله. 

و من المُنتظر أن تتأثر المملكة يوم السبت بمقدمة هذا المُنخفض الجوي و الكتلة الهوائية الباردة المُرافقة، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة و تُصبح أقل بقليل من مُعدلاتها المُعتادة، و يتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، و تتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق الشمالية و الوسطى، و الرياح ستكون جنوبية غربية تنشط تدريجياً أثناء النهار، مع هبات قوية أحياناً و مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

و يتزايد تأثير هذا المنخفض الجوي يومي الأحد و الإثنين، بحيث يطرأ المزيد من الانخفاض الملموس على درجات الحرارة و تتحول لتُصبح دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية، و يُتوقع بمشيئة الله هطول الأمطار في مُختلف المناطق و خاصة في شمال و وسط المملكة، و الرياح ستكون غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً. 

أخبار ذات صلة

newsletter