منخفضات شبه خماسينية قادمة للأردن والحرارة في عمان تلامس 30 مئوية ( تحديث)

طقس
نشر: 2023-03-02 08:18 آخر تحديث: 2023-03-02 13:17
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق
  •  درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت

أظهرت أخر تحديثات الخرائط الجوية للأيام المقبلة تغيرات على توقعات الأحوال الجوية ، فقد أشارت الخرائط إلى أن يوم الجمعة سيشهد انخفاضا على درجات الحرارة خلال ساعات النهار مع بقائها أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بحدود 6-8 درجات مئوية ،و يكون الطقس دافئاً نسبياً ومُغبراً بعض الشيء، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تُثير الأتربة و الغبار وخاصة في المناطق الصحراوية.

 


اقرأ أيضاً : طقس العرب: منخفض خماسيني يؤثر على الأردن الخميس


أما في ساعات ليلة الجمعة/السبت من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بالمُقارنة مع الليالي الحالية، و تُصبح الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق.

ونهار يوم السبت تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بحدود 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس دافئاً نسبياً في أغلب مناطق المملكة، و دافئاً في مناطق الأغوار و البحر الميت و العقبة.

 30 مئوية في عمان

وبحسب الخرائط الجوية لدى مركز طقس العرب الإقليمي فإن المؤشرات تتزايد على تأثر الأردن يوم الأحد بمنخفض جوي جديد أشبه بالخماسيني، بحيث ترتفع نهار الأحد درجات الحرارة مُجدداً و تقترب من الـ 30 درجة مئوية في أحياء من العاصمة عمّان وسط أجواء دافئة و مُغبرة في أغلب المناطق.

وفي ساعات الليل ، يكون الطقس أقل برودة من المُعتاد بشكل لافت ،وتكون الأجواء لطيفة في أغلب مناطق المملكة، تميل للبرودة في ساعات الليل المُتأخرة فوق المرتفعات الجبلية مع ارتفاع واضح في نسب الرطوبة النسبية في الأجواء.

طقس الاثنين 

كما من المتوقع أ يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الإثنين مع بقائها أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات، ويكون الطقس لطيفاً و مُستقراً في أغلب المناطق.

وكان مستشار التنبؤات الجوية في طقس العرب جمال الموسى توقع، اقتراب منخفض جوي خماسيني تدريجيا من الأردن نهار الخميس، ويتمركز فوق الساحل الشمالي لمصر، ويدفع بتيارات هوائية أدفأ بكثير من المعتاد عليها.

وأضاف أن "درجات الحرارة الخميس، تكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو 9-11 درجة مئوية، حيث قد تصل إلى 25 مئوية ، متوقعا أن يكون الطقس مشمسا ودافئا وجافا في أغلب المناطق، فيما يكون حارا نسبيا في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة".

وتكون درجات الحرارة العظمى التي تسجل عند الساعة الثالثة عصرا، في مُنتصف العشرينات في أغلب المدن الرئيسية، بما فيها أحياء من العاصمة عمّان، فيما تكون في مطلع الثلاثينات في الأغوار والعقبة والمناطق الشفا غورية.

وحذر الموسى من انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير عقب المنخفض الخماسيني، وتشهد بعض المناطق تدني في مدى الرؤية الأفقية، وتشكل الغبار.

أخبار ذات صلة

newsletter