مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من ضبط الاعتداءات

ضبط ٢٢ اعتداء على مصادر المياه في وادي السير والقطرانة ولواء فقوع

ضبط ٢٢ اعتداء على مصادر المياه في وادي السير والقطرانة ولواء فقوع

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • ضبط أحد المعتدين في منطقة وادي السير تكرر اعتداؤه على مصدر مائي يزود المنطقة
  • وزارة المياه: نتائج إيجابية وفعالة نتيجة لتضافر جهود مختلف الأجهزة الرسمية
  • وزارة المياه تشدد التزامها باحتياجات المواطنين لكافة الاستخدامات

ضبطت وزارة المياه والري 22 اعتداء على مصادر المياه في مناطق وادي السير والقطرانة ولواء فقوع يومي الأربعاء والخميس الماضيين.


اقرأ أيضاً : وزارة المياه: الأردن يعتزم تنفيذ أكبر مشروع لتحلية مياه البحر


وقالت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، السبت إنه تم إزالة الاعتداءات وتوقيف احد المعتدين المطلوبين وإيداعه للجهات المعنية لاستكمال الإجراءات القانونية والقضائية وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة.

وضبط أحد المعتدين في منطقة وادي السير الذي تكرر اعتداؤه على مصدر مائي يزود المنطقة من خلال الحفر أسفل المصدر وسحب خطوط من المصدر المائي في منزله وتركيب مضخات كبيرة عدد (6) بقدرات عالية لتعبئة صهاريج المياه بطريقة مخالفة خلال وقت قصير ومصادرة المضخات وتوقيف المعتدي، بحسب الوزارة.

منطقة القطرانة

وفي منطقة القطرانة ضُبط 13 اعتداء على خطوط رئيسية منها 12 اعتداء تزود منازل من خلال سحب خطوط اليها لمسافات لتزويد المنازل على مدار الساعة، وفي منطقة لواء فقوع / الكرك ضُبط 3 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية تسحب المياه بطريقة مخالفة، إذ أُعدت الضبوطات مع الجهات المعنية في كل واقعة والتحقيق جار لضبط الفاعلين واحالتهم للقضاء. 

وأوضحت وزارة المياه، أن هناك نتائج إيجابية وفعالة نتيجة لتضافر جهود مختلف الأجهزة الرسمية وعلى رأسها وزارة الداخلية لمنع أي اعتداء على مصادر المياه .

تواصل حملات وزارة المياه

وأكدت أن الحملات متواصلة لضبط جميع المعتدين في جميع المناطق، وأن سيادة القانون  لن تستثني منطقة أو مكان من هذه الحملة مناشدة جميع المواطنين المبادرة الى الإبلاغ عن اعتداءات المياه أولا بأول بسرية على الخط الساخن 5600180.

وشددت التزامها باحتياجات المواطنين لكافة الاستخدامات في جميع المناطق بكميات مياه كافية وبنوعية جيدة وفق المواصفة الأردنية لمياه الشرب التي تراعي الصحة العامة، منوهة إلى الضرر والتأثير الكبير لهذه الاعتداءات في عدم انتظام وصول المياه للمواطنين في مختلف المناطق كون المعتدين يسحبون من حصص المواطنين والمناطق .

عدم شراء المياه من مصادر غير مرخصة

ودعت سلطة المياه، من جهتها المواطنين إلى عدم شراء المياه من مصادرغيرمرخصة قانونيا لمختلف الأغراض حتى لا يقع فاعلها تحت طائلة المساءلة القانونية بحسب المادة 30 من قانون سلطة المياه وتعديلاته. 


اقرأ أيضاً : ضبط 49 بئرا مخالفة تبيع المياه لفنادق ومزارع قرب سد الكفرين


وبينت أنها تنفذ برنامجا متواصلا لإزالة جميع الاعتداءات عبر حملات أمنية بالشراكة مع وزارة الداخلية وبإسناد من الأمن العام والأجهزة الأخرى عبر كوادرها العاملة لإزالة الاعتداءات.

وشددت على عدم التهاون في تطبيق أحكام القانون، مؤكدة استمرار الحملة خلال الأيام المقبلة في مناطق مختلفة.