Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط 49 بئرا مخالفة تبيع المياه لفنادق ومزارع قرب سد الكفرين | رؤيا الإخباري

ضبط 49 بئرا مخالفة تبيع المياه لفنادق ومزارع قرب سد الكفرين

الأردن
نشر: 2023-02-22 08:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الحملة الأمنية
الحملة الأمنية

نفذت كوادر وزارة المياه والري/ سلطة المياه بالتشارك مع الأجهزة الأمنية المختلفة، أمس الثلاثاء، حملة أمنية ضخمة شاملة لضبط الاعتداءات على مصادر المياه الجوفية في عدد من مناطق المملكة بالقرب من سد الكفرين وبيعها بطريقة مخالفة تسحب كميات ضخمة من المياه تزيد على 500 متر مكعب/ الساعة لبيع المياه للفنادق والمزارع بطريقة مخالفة.

وأضافت اليوم الأربعاء، أنه تم ضبط بئرين مخالفين في محافظة معان وضبط اعتداءات على خطوط رئيسية في محافظة الكرك/ القصر، حيث تم ردم هذه الابار وإزالة جميع الاعتداءات واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة.

وأوضحت أنه لايوجد مناطق مستثناه من الحملة المكثفة والمستمرة في جميع مناطق المملكة، وأنه التنسيق متواصل مع الجهات المختصة لازالة الاعتداءات، خاصة أن تلك الاعتداءات تمثل استنزافا لمعظم حصص مياه الشرب المخصصة للمواطنين.

ولفتت سلطة المياه إلى أنه حيث تم المباشرة بفصل خطوط الكهرباء المسحوبة من الاعمدة الرئيسية والمحولات الكهربائية في منطقة الكفرين المزودة لـ (49) بئر مخالف، إضافة إلى ردم الابار المخالفة موازالة الخطوط المسحوبة من هذه الابار حتى ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، حيث يوجد على كل بئر خط مسحوب لمسافات طويلة يزود مرافق سياحية ومزارع كبيرة بالمياه المخالفة.

وفي محافظة معان، تم ضبط وردم بئرين مخالفين واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وضبط عدد من الاعتداءات على خطوط مياه رئيسية في محافظة الكرك / القصر .

وكشفت عن وجود حملات أخرى سيتم تنفيذها قريبا تنفيذا للخطط الحكومية بمشاركة كافة الجهود الرسمية فيما يتعلق بحماية كافة مقدرات المياه والصرف الصحي.

أخبار ذات صلة

newsletter