Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منتخب السلة يفوز على الهند في يوم الاحتفال بالتأهل للمونديال | رؤيا الإخباري

منتخب السلة يفوز على الهند في يوم الاحتفال بالتأهل للمونديال

رياضة
نشر: 2023-02-24 18:07 آخر تحديث: 2023-02-24 18:07
المنتخب الوطني
المنتخب الوطني
  • تأكد تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم قبيل مباراته مع الهند

تأهل المنتخب الوطني لكرة السلة، الجمعة، إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي، وذلك بعد الفوز الذي حققه على المنتخب الهندي بنتيجة 98-63 في اللقاء الذي جمع المنتخبين في صالة سري كانتيرافا بمدينة بنغالور في النافذة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية.


اقرأ أيضاً : مانشستر سيتي يتعادل مع لايبزيج.. وإنتر ميلانو يتجاوز بورتو بصعوبة


وتأكد تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم قبيل مباراته مع الهند وذلك على ضوء الخسارة التي تلقاها المنتخب السعودي أمام نيوزيلندا حيث كان المنتخبين الأردني والسعودي يتنافسان على بطاقة التأهل المتبقية عن المجموعة الخامسة في الدور الثاني من التصفيات.

ورغم حسمه بطاقة التأهل إلا أن المنتخب الوطني دخل مباراته مع الهند بقوة ورغبة في تحقيق الفوز وكان له ما أراد، حيث انتهى الربع الأول بنتيجة 30-14 لصالح منتخبنا وأكمل تألقه وسيطرته وحسم الربع الثاني بنتيجة (33-7) فيما حسم المنتخب الهندي الربعين الثالث والرابع لصالحه 25-20 و17-15.

وبهذا الانتصار رفع المنتخب الوطني رصيده إلى 14 نقطة حققها من 5 انتصارات و4 هزائم.

وكان المنتخب الوطني قد استهل مشواره في التصفيات في المجموعة الثالثة بالدور الأول حيث تأهل في المركز الثاني خلف لبنان إلى الدور الثاني بعد 4 انتصارات حققها على السعودية ولبنان في مواجهتي الذهاب وإندونسيا ذهاباً وإياباً.

وفي الدور الثاني من التصفيات، استهل المنتخب مشواره خلاله بالفوز على الهند بنتيجة 80-64 قبل أن يخسر مواجهتين متتاليتين أمام نيوزيلندا (72-100) والفلبين (66-74) قبل أن يُحقق الفوز على نيوزيلندا في عمان بنتيجة 92-75 وينعش آماله بالتأهل قبل مواجهتي الهند التي حسمها اليوم والفلبين يوم الإثنين في اخر مبارياته بالتصفيات.

وكان المنتخبين اللبناني والنيوزيلندي قد حسما تأهلهما في وقت سابق عن المجموعة الخامسة إضافةً إلى المنتخب الفلبيني باعتباره أحد المستضيفين لنهائيات كأس العالم التي تقام هذا العام إلى جانب إندونيسيا واليابان.

أخبار ذات صلة

newsletter