شاهد.. سائقون على طريق العقبة الخلفي: رحلتنا حياة أو موت

الأردن
نشر: 2023-02-23 16:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
طريق العقبة الخلفي
طريق العقبة الخلفي
  •  الطريق يفتقد لأدوات السلامة العامة 
  • الطريق يشكل خطرا على السائقين لافتقاره الإنارة ليلا 
  • شهد حوادث مرورية راح ضحيتها 25 شخصا 

 قال مدير أشغال محافظة العقبة، وجدي الضلاعين، إن تنفيذ مشروع إعادة تأهيل الأجزاء المتضررة من طريق العقبة الخلفي، سيبدأ في غضون 10 أيام، في حين وصف سائقون رحلتهم على الطريق الخلفي بالحياة أو الموت. 


اقرأ أيضاً : المنطقة الحرفية في العقبة.. شكاوى من عشوائية التنظيم وغياب الرقابة - فيديو


وأضاف الضلاعين لـ"رؤيا" الخميس، أن الأجزاء المتضررة من الطريق يبلغ طولها نحو 14 كم، فيما سيتم تحويل حركة السير بالتزامن مع البدء بتنفيذ إعادة التأهيل، إلى شارع مكة.

واشتكى سائقون من افتقار الطريق لأدوات السلامة العامة، والإشارات التحذيرية، عدا عن الحفر الكثيرة الناتجة عن الأحمال الزائدة.

وطالبوا عبر "رؤيا" بتوفير الشواخص المرورية والإنارة على طول المنحدرات الشديدة التي تبلغ 21 كم، إذ تحتاج إلى صيانة دورية كونها طريقا لنقل البضائع من موانئ العقبة إلى محافظات المملكة. 

واصفين رحلتهم عبر طريق العقبة الخلفي، الذي يسلكه أكثر من 5 الاف شاحنة يوميا، بـ"رحلة الموت" معتبرين طريق العقبة الخلفي بأنه من أخطر الطرق في المملكة.  

وشهد الطريق العديد من الحوادث المرورية خلال السنوات القليلة الماضية أغلبها حوادث تدهور راح ضحتيها 25 من المواطنين وسائقي المركبات الشاحنة وخلفت إصابات عدة، حسب احصائيات رسمية. 

طريق العقبة الخلفي

يذكر أن طريق العقبة الخلفي كان قد أنشئ في العام 1994 وشهد بداية عزوفاً عن سلوكه من قبل سائقي الشاحنات، وهو الأمر الذي يرجعه مطلعون من الجهات المعنية لتوفر طريق وادي اليتم كطريق بديل قبل أن تمنع الشاحنات من المرور به في العام 2003

وكان قرار مشترك لوزارة الأشغال العامة وإدارة السير وسلطة العقبة صدر قبل نحو 8 سنوات، ألزم الشاحنات بسلوك طريق العقبة الخلفي المؤدي إلى مدخل ميناء العقبة كبديل عن طريق وادي اليتم الموازي لمدخل العقبة السياحي، بهدف تنظيم حركة السير

أخبار ذات صلة

newsletter