المنطقة الحرفية في العقبة.. شكاوى من عشوائية التنظيم وغياب الرقابة - فيديو

الأردن
نشر: 2023-02-19 14:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
المنطقة الحرفية في العقبة
المنطقة الحرفية في العقبة
  • المنطقة الحرفية التي تحتوي على 500 محل

يشكو أصحاب ورش ميكانيكية وحرفية في المنطقة الحرفية بالعقبة من عشوائية التنظيم المهني والمكاني، وضعف مهارة الأيدي العاملة في المجال الحرفي والمهني، بالإضافة إلى غياب الرقابة على المنطقة رغم مضي نحو 13 عاماً على إنشائها.


اقرأ أيضاً : المهن الحرفية العشوائية تؤرق سكان الشونة في إربد


عشوائية وفوضى.. هكذا يصف أصحاب ورش ميكانيكية وحرفية حال المنطقة الحرفية في محافظة العقبة، إذ تعمل نحو نصف الورش البالغ عددها 500 ورشة دون ترخيص، فيما تعتدي المحال المرخصة على أجزاء من الأرصفة والشارع، فضلاً عن الإهمال المزمن الذي تواجهه المنطقة من حيث النظافة، وافتقارها إلى العديد من الخدمات الأساسية.

من جتهه أقر كامل القدرة رئيس النقابة العامة لأصحاب المهن الميكانيكية بوجد عشوائيات واصحاب مهن دون ترخيص، مؤكدة ان هناك العديد من المشاكل التي تقع بين المواطن والفني والمكانيكي وتقوم بمخاطبة الجهات المعنية بهذا النزاع دون جدوى بالاضافة الى ارسال شكاوى العشوائيات والتحدريات الى السلطة دون اي استجابة.

ويرتاد المنطقة الحرفية التي تحتوي على 500 محل حرفية مختلفة مئات المركبات يوميا لورش الميكانيك والكهرباء والحرف الاخرى كنجارة والحدادة وتصليح القوارب البحرية.

وانشئت المنطقة الحرفية قبل 13 عاما وتبعد عن مركز المدينة 5 كم بالقرب من منطقة الكرامة على الشارع الرئيس القادم من عمان والمحافظات الاخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter