الوطنية للتدريب والتشغيل: تراجع نظرة المجتمع نحو العمل المهني

الأردن
نشر: 2023-02-22 10:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: شادي الوهيبي
صورة تعبيرية لأشخاص يعملون بتخصصات مهنية وجامعية
صورة تعبيرية لأشخاص يعملون بتخصصات مهنية وجامعية
  • الفاعوري: الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب غير ربحية
  • الصعوب: 2 ألف مشترك من عام 2007 إلى عام 2023
  • الخشمان: اتفاق مع الشركة الوطنية لتطوير مركز التمييز بالمنطقة التنموية

ناقشت جلسة حوارية جمعت أعضاء مجلس محافظة المفرق وممثلين عن الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، أبرز احتياجات المحافظة بهدف توفير فرص عمل جديدة، خاصة في المناطق النائية.


اقرأ أيضاً : "الوطنية للتشغيل" تفتح للذكور باب الانضمام


وقال مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن سليمان الفاعوري، إن الشركة غير ربحية وتقدم خدماتها لأبناء المجتمع المحلي من خلال تشغيلهم بعد انتهاء مراحل التدريب.

من جهته أكد مدير التدريب والتشغيل في الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب محمد الصعوب، تراجع نظرة المجتمع نحو التوجه إلى العمل المهني، مشيرا إلى تسجيل الشركة الوطنية 72 ألف مشترك من عام 2007 إلى عام 2023.

وبحسب الصعوب التحق في البرامج التدريب الفعلية 33 ألف طالب، انهى منهم متطلبات النجاح 28 ألف طالب، بما يجعل مساهمة الشركة بمقدار 76 في المئة من فرص العمل الدائمة، التي تدعمها سجلات مؤسسة الضمان الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : اقتصاديون يطالبون باستراتيجية شاملة للحد من معدلات البطالة


بدوره أضاف رئيس مجلس محافظة المفرق صالح الخشمان أن للمحافظة خصوصية من حيث التنوع والاحتياجات ما بين وجود الشركات التنموية والمصانع والمساحة الكبيرة للزراعة.

وأشار إلى حاجة القطاعات لأيدي عاملة مؤهلة، وأنه اتفق مع الشركة الوطنية لتطوير مركز التمييز بالمنطقة التنموية لاستقطاب العديد من الشباب وتأمين أماكن سكن لهم بالإضافة لرفد مركز السرحان للتشغيل والتدريب بعدد من الشباب.

أخبار ذات صلة

newsletter