انخفاض طفيف على درجات الحرارة الخميس وارتفاعها الجمعة

طقس
نشر: 2023-02-22 10:06 آخر تحديث: 2023-02-22 10:06
آثار جبل القلعة في العاصمة عمان
آثار جبل القلعة في العاصمة عمان
  • الأرصاد: أجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول الخميس
  • الأرصاد: أجواء دافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة الجمعة
  • الأرصاد: ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة السبت

قالت إدارة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة العظمى اليوم الأربعاء ستسجل أعلى من معدلاتها بدرجتين إلى 3 درجات مئوية، والأجواء غالبا مشمسة وباردة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: أجواء دافئة وجافة "متطرفة" بانتظار الأردنيين


وأضافت الأرصاد الجوية، أن انخفاض قليل على درجات الحرارة سيطرأ غدا الخميس، وتكون الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة شمالي ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ يوم الجمعة، ارتفاع طفيف على الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء يوم السبت، باردة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: الأردن على موعد مع كتلة هوائية دافئة والحرارة تلامس الثلاثينات


وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 18 - 8 درجات مئوية، وفي غرب عمان 16 - 6، وفي المرتفعات الشمالية 14 - 5، وفي مرتفعات الشراة 16 - 4، وفي مناطق البادية 22 - 4، وفي مناطق السهول 18 - 8، وفي الأغوار الشمالية 24 - 11، وفي الأغوار الجنوبية 26 - 13، وفي البحر الميت 23 - 11، وفي خليج العقبة 24 - 12 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter