طقس العرب: أجواء دافئة وجافة "متطرفة" بانتظار الأردنيين

طقس
نشر: 2023-02-21 15:14 آخر تحديث: 2023-02-21 15:14
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
  • طقس العرب: كتلة هوائية دافئة تؤثر على الأردن الأسبوع القادم

ذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن أحدث القراءات الجوية لا تزال غير مُتفائلة بعودة المنخفضات الجوية الشتوية إلى المنطقة بما فيها المملكة في الأيام القادمة.

وتوقع أن تتطرف درجات الحرارة العُظمى الأسبوع القادم عن مُعدلاتها المُعتادة بشكل كبير في الأردن.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: الأردن على موعد مع كتلة هوائية دافئة والحرارة تلامس الثلاثينات


ويتوقع طقس العرب أن تتأثر مناطق شمال غرب القارة الإفريقية (المغرب العربي) بتتالي للمنخفضات الجوية الباردة والمُمطرة، إضافة إلى جنوب القارة الأوروبية، يقابل ذلك تدفق تيارات هوائية جنوبية غربية أكثر دفئاً وجفافاً من المُعتاد في طبقات الجو المُتوسطة والعالية من الصحراء الإفريقية بإتجاه الأجزاء الغربية من المشرق العربي، تشمل بذلك بلاد الشام بما فيها الأردن.

وتسود أجواء جافة ومُستقرة ودافئة على غير العادة "متطرفة" في الأردن خلال الأسبوع القادم، وفقا لـ"طقس العرب".

كما يُتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع بداية الأسبوع القادم، لتُصبح بذلك أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات مئوية، وتسود أجواء لطيفة في أغلب مناطق المملكة.

وتُشير الخرائط الجوية إلى أنه مع تزايد تأثر دول المغرب العربي مُنتصف الأسبوع القادم بهذه الفعاليات الجوية، توالي درجات الحرارة ارتفاعها الإضافي (العظمى/ الصغرى) على حدٍ سواء، مما سيعمل على تطرّف درجات الحرارة إلى حوالي 10 درجات مئوية عن مُعدلاتها اليومية المُفترضة بالنسبة لهذا الوقت من العام، و يُصبح بذلك الطقس مائل للدفء في أغلب المناطق نهاراً، كما تُصبح الأجواء ليلاً أقل بُرودة بشكل واضح من هذه الأيام.

أخبار ذات صلة

newsletter