Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة: تخصيص 7 ملايين دينار لدعم قطاع النقل والراكب العماني | رؤيا الإخباري

الأمانة: تخصيص 7 ملايين دينار لدعم قطاع النقل والراكب العماني

اقتصاد
نشر: 2023-02-20 15:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
مواطنون يركبون حافلة نقل عام في عمان
مواطنون يركبون حافلة نقل عام في عمان
  • الأمانة تمدد إعفاء السلع الزراعية المعدة للتصدير من الرسوم
  • تمديد العمل بقرار تصويب أوضاع مخالفات الارتدادات المسقوفة والمكشوفة القائمة والمقترح

وافق مجلس أمانة عمان، على تخصيص 7 ملايين دينار مرصودة في موازنة الأمانة لعام 2023 لشركة رؤية عمان للنقل لدعم قطاع النقل والراكب العماني.

وصادق المجلس في جلسة عقدها الاثنين، برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، على تمديد إعفاء السلع الزراعية المعدة للتصدير من الرسوم المفروضة عليها بنسبة 75 بالمئة وذلك حتى نهاية العام الحالي، بهدف تمكين القطاع الزراعي من استدامة عمله والحفاظ على فرص التشغيل لديه.


اقرأ أيضاً : أمين عمان: لدينا أصول بمليار ونصف دينار قابلة للاستثمار


ووافق المجلس على تمديد العمل بقرار تصويب أوضاع مخالفات الارتدادات المسقوفة والمكشوفة القائمة والمقترحة، واللافتات التعريفية غير المطابقة للرخص المهنية المستوفى عنها بدل خدمات استغلال ارتداد أو تأمينات أو للمخالفات الجديدة التي قد تطرأ على الرخص المهنية وذلك حتى نهاية العام الحالي.

كما وافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع الجامعة الألمانية، وتوقيع مذكرة تفاهم مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تهدف للربط الإلكتروني بين الطرفين لتبادل المعلومات، وتجديد اتفاقية الرعاية بين أمانة عمان والشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة (زين).

ووافق المجلس أيضا على إطلاق مسابقة التصوير الفوتوغرافي (عمان بعيوننا) لهذا العام للفئتين الأولى للمحترفين والثانية للهواة، وقبول دعم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بتقديم حاويات معدنية عدد 300 بسعة 1100 لتر ضمن مشروع فرز النفايات من المصدر.

أخبار ذات صلة

newsletter