أمين عمان: لدينا أصول بمليار ونصف دينار قابلة للاستثمار

اقتصاد
نشر: 2023-01-25 19:05 آخر تحديث: 2023-01-25 19:16
العاصمة عمان
العاصمة عمان
  •  البلديات تمتلك أصولا لا بد من طرحها كفرص استثمارية

قال أمين عمان الكبرى، يوسف الشواربة، إن لدى أمانة عمان داخل حدودها أصولا تقدر قيمتها بمليار و500 مليون دولار قابلة للاستثمار.


اقرأ أيضاً : الأمانة: الاعتراض على مخالفات السير إلكترونيا بدءا من الأحد


وأضاف أن لدى الأمانة فرصا تستهدف الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة، وأخرى استراتيجية وكبرى على مستوى المدينة تعد على شكل حزم استثمارية كل 3 أشهر، حزمة جديدة.

وأوضح الشواربة، خلال جلسة حوارية في الرياض بعنوان: "أثر الاستثمار والقطاع الخاص في بناء المدينة العربية"، إن الأمانة أسست شركة رؤية عمان للاستثمار كذراع استثماري بهدف تحفيز المستثمرين نحو الفرص الاستثمارية بالمدينة.

شراكات مع القطاع الخاص

ولفت إلى أن البلديات تمتلك أصولا لا بد من طرحها كفرص استثمارية تحقق جميع الأهداف من مرافق تحتاجها المدينة، أو فرص استثمارية تحقق تعزيز الإيرادات وهو مطروح حالياً في أمانة عمان .

وأكد الشواربة أهمية بناء شراكات حقيقية مع القطاع الخاص، ما يسهم في تخفيف الضغط المالي على البلديات، وتحقيق الاستدامة وتجويد الخدمات المقدمة للمدينة والمواطن.

وختم قائلا:"لدى الأمانة بيئة استثمارية محفزة، وأن أبوابها مفتوحة أمام الجميع"، لافتا إلى عدد من المشاريع القائمة مع القطاع الخاص، ومنها مشروع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية، وهو مشروع بيئي واستثماري واقتصادي.

أخبار ذات صلة

newsletter