بعد 228 ساعة ..إنقاذ سيدة وطفلين من تحت الأنقاض في أنطاكيا 

عربي دولي
نشر: 2023-02-15 16:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
أثار الزلزال في جنوب تركيا
أثار الزلزال في جنوب تركيا
  •  رصدت فرق البحث والإنقاذ القادمة من بورصة صوتًا من تحت الأنقاض
  • القشرة الأرضية تحركت بواقع 7.3 أمتار بفعل زلزال كهرمان مرعش

بعد مرورعشرة أيام على وقوع كارثة الزلزال جنوب تركيا تمكنت فرق الإنقاذ العاملة مساء الأربعاء من إخراج سيدة وطفلين من تحت الأنقاض في مدينة أنطاكيا .

وتأتي عملية إخراج السيدة والطفلين بعد ساعات من نجاح فرق البحث والإنقاذ  في إخراج سيدة تبلغ 42 عامًا من تحت الأنقاض في ولاية قهرمان مرعش بعد مرور 222 ساعة على الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا.

ورصدت فرق البحث والإنقاذ القادمة من بورصة صوتًا من تحت أنقاض أحد المباني في حي "خير الله" بقضاء "أونإيكي شباط" في الولاية.


اقرأ أيضاً : مرصد الزلازل الأردني يسجل 61 هزة ارتدادية جديدة في سوريا وتركيا


وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد)، كشفت الأربعاء أنه بحسب المعلومات الواردة فإن القشرة الأرضية تحركت بواقع 7.3 أمتار بفعل زلزال كهرمان مرعش.

كشفت إدارة الكوارث والطوارئ التركية عن عدد الهزات الارتداية بعد وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب 10 ولايات ، وهو أكبر زلزال في منطقة الأناضول منذ 2000 عام.

وبحسب المدير العام لإدارة الزلازل التركي أورهان تتار، تم تسجيل 3858 هزة ارتدادية منذ وقوع الزلزال المدمر فجر الاثنين الماضي 6 شباط/فبراير حتى اليوم.

وفي وقت سابق ، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الحكومة ستبدأ مطلع مارس/آذار القادم ببناء 30 ألف وحدة سكنية للمتضررين من الزلزال.

وأوضح أنّ الأشهر القادمة ستشهد وبشكل متدرج بناء جميع الشقق السكنية بعيدا عن خطوط الصدع ، حيث ​​​تم تصنيف 47 ألف بناء تضم 211 ألف وحدة سكنية، كـ "منهار"، أو "هدم عاجل" أو "ذو أضرار بليغة" في الولايات المتضررة من الزلزال، بحسب الرئيس التركي.

 وفي 6 فبراير/ شباط الجاري وقع زلزالان متتاليان بقوة 7.7 درجات و7.6 درجات جنوب تركيا وشمال سوريا، وتسببا بخسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات مسجلا أكثر من 41 ألف ضحية وعشرات الآلاف من المصابين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter