Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مرصد الزلازل الأردني يسجل 61 هزة ارتدادية جديدة في سوريا وتركيا | رؤيا الإخباري

مرصد الزلازل الأردني يسجل 61 هزة ارتدادية جديدة في سوريا وتركيا

عربي دولي
نشر: 2023-02-15 11:57 آخر تحديث: 2023-02-15 11:57
تحرير: علي خلف
آثار الزلزال
آثار الزلزال
  • تأثر بالزلزال المدمر والهزات الأرضية ملايين الأشخاص في سوريا وتركيا

يتواصل تسجيل الهزات الأرضية الإرتدادية، لليوم العاشر على التوالي، عقب الزلزال المدمر الذي ضرب مدن في سوريا وتركيا في السادس من الشهر الجاري.


اقرأ أيضاً : مرصد الزلازل يسجل 4 هزات أرضية جديدة في الأردن الثلاثاء


مدير مرصد الزلازل الأردني، غسان سويدان، قال لـ"رؤيا" إن شاشات الرصد سجلت 61 هزة ارتدادية جديدة في الشمال السوري ومناطق جنوب تركيا خلال الــ24 ساعة الماضية.

وأضاف  أن قوة الهزات الأرضية الارتدادية، والتي سجلت جميعها في مناطق الزلزال المدمر، تتراوح بين 3 و4.9 درجات على مقياس ريختر.

وأوضح، أن المركز سجل نحو 55 هزة أرضية بقوة تتراوح بين 3 و 3.9 بينما سجل، 6 هزات بقوة تتراوح بين 4 و 4.9 درجات.

وتأثر بالزلزال المدمر والهزات الأرضية التي أعقبته، ملايين الأشخاص في سوريا وتركيا.

كشفت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" أمس الثلاثاء، أنها أحصت 2724 هزة ارتدادية وقعت عقب الزلزالين الرئيسين، اللذين وقعا فجر الاثنين الماضي، وفقا لوكالة أنباء الأناضول التركية.

مرصد الزلازل السوري يسجل 41 هزة أرضية

من جانبه، أعلن المركز الوطني للزلازل في سوريا عن تسجيل وتحليل 41 هزة أرضية خلال الـ 24 الساعة الماضية في تسجيلات المركز وأغلبها بقوة تتراوح بين 2و3 درجات في حين تم تسجيل هزتين بقوة 4.3 و4 درجات فقط.

وقال المركز: "تتم المتابعة الدائمة لرصد وتحليل الأحداث وإجراء الدراسات اللازمة، مؤكداً أن جميع هذه الهزات خفيفة ارتدادية ليس لها تأثير محتمل ولا شيء يدعو للقلق".

وأضاف المركز إنه تم تشكيل فريق عمل ميداني للكشف والاطلاع على الآثار الناجمة عن الزلازل في المباني والمنشآت في حلب واللاذقية للمساعدة قدر الإمكان في إعداد ما يلزم من تقارير ودراسات لذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter