شقيق طفل معقور من كلاب ضالة: "لن يذهب للمدرسة" - فيديو

الأردن
نشر: 2023-02-14 20:55 آخر تحديث: 2023-02-14 21:02
كلاب ضالة
كلاب ضالة
  • زيد عرفة: سكان الحي قدموا شكوى إلى أمانة عمان الكبرى قبل 8 أشهر وجمعية الرفق بالحيوان
  • زيد عرفة: الجهات المعنية قامت بجمع ما نسبته 1 في المئة من الكلاب الموجودة في المنطقة
  • زيد عرفة عن شقيقه عمر: "تشوهت حياته وتدمرت نفسيته"

روى شقيق الطفل المعقور عمر عرفة "11 عاما"، من كلاب ضالة في منطقة جاوا جنوبي العاصمة عمّان، الأحد الماضي.


اقرأ أيضاً : "الكلاب الضالة".. جدل يعود إلى الواجهة مجددا في الأردن


وقال زيد عرفة، لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، اليوم الثلاثاء، إن شقيقه تعرض للموت ومن ثم العناية الآلهية تدخلت في إحيائه، وأن الطفل عمر تعرض لهجوم من 6 كلاب ضالة رفقه صديقه، في أثناء عودتهم من المدرسة.

وأضاف أن شقيقه تعرض لنهش في الجمجمة وفي أنحاء متفرقة بجسده وصلت إلى عمق 3 سم، مبينا أن الطفل عمر تعرض لهجومين خلال 2023 من كلاب ضالة.

وأشار زيد عرفة إلى أن سكان الحي قدموا شكوى إلى أمانة عمان الكبرى قبل 8 أشهر وجمعية الرفق بالحيوان، قائلا" أصبح الحيوان أغلى ما نملك".

وأوضح أن الجهات المعنية قامت بجمع ما نسبته 1 في المئة من الكلاب الموجودة في المنطقة، معبرا عن خشيته من الخروج من المنزل في فترة ما بعد العشاء إلى السوبر ماركت المحاذي لمنزله.

ولفت إلى وجود معاناة أطفال وكبار السن في المنطقة من الكلاب الضالة، مبينا تعرض مسن خلال عودته إلى منزله من صلاة الفجر لعقر كلب ضال في كتفه.

وكشف زيد عرفة أن شقيقه قال لعائلته إنه لن يخرج من المنزل والذهاب إلى المدرسة بعد تعرضه لعقر من 6 كلاب ضالة، إلى حين إنهاء المشكلة، قائلا: "تشوهت حياته وتدمرت نفسيته".

وتساءل شقيق الطفل المعقور من كلاب ضالة عن حق شقيقه الذي تعرض لذات الحادثة خلال عام واحد، لافتا إلى أن والدهم متوفى منذ عام 2015.


اقرأ أيضاً : أمانة عمان: التعامل مع قرابة 4 آلاف ملاحظة متعلقة بالكلاب الضالة


بدوره قال الطبيب المشرف على حالة الطفل عمر عرفة، الذي تعرض لعقر كلاب ضالة، إن الطفل يعاني من إصابات بليغة في أنحاء متفرقة في جسده.

وأضاف أن الإصابة البليغة الأكثر كانت في منطقة فروة الرأس، إذ تم إعطاؤه المضادات الحيوية والمطاعيم الخاصة بحالات عقر الكلاب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter