نهائي مونديال الأندية يشهد 8 أهداف.. وريال مدريد البطل

رياضة
نشر: 2023-02-11 23:59 آخر تحديث: 2023-02-12 00:04
تحرير: أنس عشا
من المواجهة
من المواجهة
  • هذا اللقب الثامن لريال مدريد في النظامين الجديد والقديم للبطولة

توج ريال مدريد الاسباني بلقب كأس العالم للأندية، بفوزه في المباراة النهائية على الهلال السعودي بنتيجة5/3، في المباراة النهائية التي جمعتهما السبت، على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط.


اقرأ أيضاً : فلامنجو البرازيلي يحصد المركز الثالث في كأس العالم للأندية


وسجل أهداف الريال البرازيلي فينيسوس جونيور "هدفين"، الأورغوياني فييدريكو فالفيردي "هدفين" وكريم بنزيما، فيما سجل للهلال الارجنتيني لوسيانو فيتو والمالي موسى ماريغا.

وهذا اللقب الثامن لريال مدريد في النظامين الجديد والقديم للبطولة، علماً أنه يشارك في البطولة بصفته بطلاً لأوروبا، ووصل للنهائي بعد الفوز على الأهلي المصري بأربعة أهداف لهدف في نصف النهائي.

وهذه المرة الأولى التي يصل فيها الهلال للمشهد النهائي، حيث وصل أبطال قارة آسيا للمواجهة بعد تفوقهم على فلامنجو بطل أمريكا الجنوبية بثلاث أهداف لهدفين، والوداد المغربي بطل إفريقيا بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي.

الأهلي المصري رابعاً 

خسرفريق الأهلي المصري برونزية كأس العالم ، بعد سقوطه أمام فلامنجو البرازيلي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت لتحديد صاحب المركز الثالث.

وسجل لفلامنجو جابرئيل باربوسا " هدفين من ركلتي جزاء" وبيدري جيليرمي "هدفين"، فيما سجل للأهلي أحمد عبد القادر "هدفين".

وشهد اللقاء إهدار علي معلول ركلة جزاء للأهلي، وطرد زميله خالد عبد الفتاح، حيث أثرت البطاقة الحمراء على اللقاء بصورة كبيرة، ولم يستطع الأهلي تفادي الخسارة في الربع ساعة الأخيرة ليستقر رابعاً للمرة الثانية في تاريخه.

أخبار ذات صلة

newsletter