Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأوقاف لـ"رؤيا": إقامة صلاة الغائب على أرواح ضحايا زلزال تركيا وسوريا | رؤيا الإخباري

الأوقاف لـ"رؤيا": إقامة صلاة الغائب على أرواح ضحايا زلزال تركيا وسوريا

الأردن
نشر: 2023-02-09 17:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: بكر الجبر
الصورة من الدمار الذي خلفه الزلزال
الصورة من الدمار الذي خلفه الزلزال
  • صلاة الغائب ستقام في جميع مساجد الأردن

قال الناطق باسم الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية علي الدقامسة، إن الوزارة قررت إقامة صلاة الغائب على أرواح ضحايا زلزال تركيا وسوريا.


اقرأ أيضاً : الخارجية: طائرة إغاثة إضافية تتوجه إلى مطار حلب الدولي


وأضاف الدقامسة في تصريح لـ"رؤيا" أن صلاة الغائب ستقام عقب صلاة الجمعة في جميع مساجد الأردن، على أرواح الضحايا والشهداء الذين قضوا نحبهم جراء الزلازل المدمرة.

وأشار إلى أن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة ، دعا مدراء مديريات الأوقاف في المملكة بالتعميم على جميع الأئمة والخطباء في المساجد لإقامة صلاة الغائب عقب صلاة الجمعة، على الذين قضوا نحبهم جراء الزلازل المدمر الذي تعرضت له مدن في سوريا وتركيا، وأودى بوفاة الآلاف من مواطنين البلدين.

نحبهم جراء الزلازل المدمر الذي تعرضت له مدن في الجمهوريتين العربية السورية وتركيا، والذي أودى بوفاة الآلاف من مواطنين البلدين الشقيقين.

مساعدات إنسانية

وأرسل الأردن 3 طائرات لإيصال مساعدات إنسانية للمتضررين من الزلازل في تركيا وسوريا، للتخفيف عن المصابين وأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق واسعة بالبلدين.

وتحمل الطائرات محملة مواد اغاثية وغذائية وطبية، بالإضافة إلى خيام وفرشات وحرامات، ومستلزمات أطفال ونسائية.

حصيلة ضحايا متزايدة

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا إلى نحو 18 ألف قتيل الخميس، في حين يسابق رجال الإنقاذ يسابقون الزمن لانتشال ناجين محاصرين تحت الأنقاض في ظل طقس بالغ البرودة. 

وفي أجواء البرد القارس، يواصل عناصر الإغاثة سباقهم مع الزمن لمحاولة إنقاذ الناجين من الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجات وضرب فجر الاثنين جنوب شرق تركيا وسوريا المجاورة.

أخبار ذات صلة

newsletter