الخارجية: طائرة إغاثة إضافية تتوجه إلى مطار حلب الدولي

الأردن
نشر: 2023-02-09 14:39 آخر تحديث: 2023-02-09 14:56
طائرة مساعدات
طائرة مساعدات
  • الخارجية: الأردن مستمر بإرسال المساعدات للمساعدة في الجهود الإغاثية

أقلعت طائرة إغاثة إضافية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، الخميس، باتجاه مطار حلب الدولي لإيصال مساعدات إنسانية للمتضررين من الزلازل عبر وكالات الأمم المتحدة العاملة في شمال سوريا.


اقرأ أيضاً : إرسال مساعدات اغاثية طارئة الى سوريا وتركيا - فيديو وصور


وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سنان المجالي، إنه تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، يستمر الأردن بإرسال المساعدات للمساعدة في الجهود الإغاثية جراء الزلازل التي ضربت الجمهورية العربية السورية والجمهورية التركية الشقيقتين.

وأضاف أن الهيئة الخيرية الهاشمية تعمل على تجهيز قوافل برية محملة بالمستلزمات الطبية والإغاثية يجري التنسيق مع الوزارة لتأمينها إلى المناطق المنكوبة.

وكانت المملكة أرسلت، الأربعاء، طائرة تحمل مساعدات إنسانية وصلت إلى مطار دمشق الدولي وطائرة تحمل مساعدات إنسانية هبطت في مطار أضنة الدولي في تركيا.

غرفة طوارئ لاستقبال التبرعات

من جهته، قال أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي، في وقت سابق، إن الهيئة مستمرة بإرسال مساعدات للمناطق السورية والتركية المتضررة بسلسلة الزلازل التي ضربت البلدين، مبينا أن الهيئة مستمرة في استقبال التبرعات النقدية والعينية من خلال إنشاء غرفة طوارئ لاستقبال التبرعات.

 وأوضح أنه يمكن للراغبين بالتبرع التواصل مع الهيئة عبر الاتصال على الارقام 065523190 و0796934694 أو من خلال الحساب البنكي في بنك الاتحاد تحت اسم الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية، فرع الوحدات، رقم (iban)JO21UBSI1030000040101659915110، أومن خلال اي فواتيركم او من خلال زيارة موقع الهيئة الإلكتروني:www.jhco.org.jo  .

ودعا الشبلي الجهات والمؤسسات والأفراد المقتدرين إلى التبرع لصالح أسر المنكوبين والوقوف بجانب أسر الضحايا ومد يد العون لهم في مصابهم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter