Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عبر الأردن.. فريق إنقاذ فلسطيني يتوجه إلى سوريا وتركيا | رؤيا الإخباري

عبر الأردن.. فريق إنقاذ فلسطيني يتوجه إلى سوريا وتركيا

فلسطين
نشر: 2023-02-09 11:04 آخر تحديث: 2023-02-09 11:04
تحرير: حافظ ابوصبرة
الفريق الفلسطيني
الفريق الفلسطيني
  • من أجل دعم جهود الإغاثة المحلية الدولية في البلدين

انطلق صباح الخميس فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة إلى تركيا و سوريا من أجل دعم جهود الإغاثة المحلية الدولية في البلدين بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة.


اقرأ أيضاً : مشاهد وصور لزلازل مدمرة تجتاح مواقع التواصل.. هذه حقيقتها


وأكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، استعداد دولة فلسطين لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة من أجل تقديم يد العون  للأشقاء  في كل من تركيا و سوريا.

وأشاد المالكي بالطاقات البشرية الفلسطينية العاملة في المجال الإنساني و التي تعاني من تحديات عدة نتيجة للاحتلال المستمر، إلا أنها تثبت يوماً بعد يوم جاهزيتها للتعامل مع مثل هذه المهمات الصعبة التي تطلب التحدي و الإصرار. 

وأضاف المالكي، أن الفريق سينقسم الى مجموعتين فور وصولهم إلى الأردن الأول سينطلق، باتجاه تركيا والآخر باتجاه سوريا وفور وصولها إلى المناطق المتضررة نتيجة الزلزال، وستباشر الفرق الفلسطينية العمل مع الطواقم الدولية الأخرى العاملة في المستشفيات الميدانية و ستشارك ايضاً في عمليات الانقاذ والاخلاء و الإسعاف بالتنسيق مع السلطات المعنية. 

يذكر أن فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة قد نفذ عدة مهمات انسانية كان آخرها في الباكستان وسبق ونفذ مهمات اغاثية في كل من اندونيسيا والكاريبي وامريكا اللاتينية.

أخبار ذات صلة

newsletter