مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أحد شوارع الأردن

البنك الدولي: إعداد وتطوير الخطط اللازمة لتطوير شبكة النقل في الأردن

البنك الدولي: إعداد وتطوير الخطط اللازمة لتطوير شبكة النقل في الأردن

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • "وزير الأشغال والنقل": البنك الدولي يعتبر شريكا استراتيجيا مهما للأردن
  • "وزير الأشغال والنقل": أعمال الصيانة وتقييم الطرق تتم بشكل مستمر وتساهم بالحفاظ على ديمومة شبكة الطرق

أكد ممثلو البنك الدولي أن العمل جارٍ على تطوير وإعداد الخطط اللازمة لتطوير شبكة النقل في الأردن، بهدف رفع كفاءة النقل والطرق في المملكة.


اقرأ أيضاً : مليون ونصف المليون دينار لصيانة أجزاء من طريق المطار - فيديو


وأشاروا خلال لقاء جمعهم مع وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل ماهر أبو السمن، اليوم الأحد، إلى العمل على توفير الدعم اللازم للوزارة لتنفيذ العديد من المشاريع في المملكة والتي تهدف لتحسين ورفع كفاءة الطرق، حيث تم بحث أبرز المشاريع والخطط المتعلقة بتطوير قطاع الطرق في الأردن وإمكانية تنفيذ مجموعة من مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص.

ولفتوا إلى أنه سيتم عقد عدد من الورش التدريبية في الوزارة تضم جميع الأطراف المعنية بالاضافة للمقاولين والاستشاريين بخصوص أخذ التغذية الراجعة بما يتعلق بالعديد من المشاريع التي تعمل عليها الوزارة.

ومثّل البنك في اللقاء، مسؤول فريق قطاع النقل بمكتب الأردن، المهندسة ميرا مراد وخبير الطرق والجسور في البنك المهندس حكيم الأغبري، والخبيرة الاقتصادية في مجال النقل منيزا آلام.

شراكة استراتيجية

وأكد أبو السمن في الاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة الأشغال، أن البنك الدولي يعتبر شريكا استراتيجيا مهما للأردن، مشددا على أن العمل جار مع البنك الدولي وبالتعاون مع وزارة النقل على تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق في المملكة بالاضافة الى تطوير استراتيجيات النقل والسلامة المرورية على الطرق والمساهمة بتنفيذ مشاريع الشراكة بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأشار البيان الذي اصدرته الوزارة، إلى أن أعمال الصيانة وتقييم الطرق تتم بشكل مستمر وتساهم بالحفاظ على ديمومة شبكة الطرق في المملكة، لافتا إلى أن كلف الصيانة تزداد سنويا في حال عدم متابعتها وتقييمها بشكل مستمر مما ينعكس على مستوى الخدمة على هذه الطرق.

إزالة العقبات

واستعرض أبو السمن أبرز الاجراءات والمشاريع التي تنوي الوزارة العمل عليها واخرى قيد التنفيذ بالتعاون مع البنك الدولي، مشيرا إلى أنه تم الإيعاز للمعنيين بضرورة العمل على تسريع اجراءات تنفيذ المشاريع حسب الأصول وازالة أي عقبات تواجهها.


اقرأ أيضاً : الأشغال: البدء بأعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور في البلقاء


وشدد على ضرورة التشاركية الكاملة مع جميع مؤسسات الدولة ما سيساهم برفع مستويات الخدمة على الطرق وربط الاستراتيجيات الخاصة بهذه المؤسسات مع أهداف هذه المشاريع، ومن أبرز هذه المشاريع التي تعمل عليها الوزارة نظام ادارة أصول الطرق والذي يهدف الى توفير نظام مستدام للحفاظ على شبكة الطرق ومراقبة حاجة هذه الطرق لأعمال الصيانة مما يساعد الجهات المعنية في وضع الخطط اللازمة والمتعلقة بصيانة وانشاء الطرق والمحافظة عليها.