مليون ونصف المليون دينار لصيانة أجزاء من طريق المطار - فيديو

الأردن
نشر: 2023-01-19 19:58 آخر تحديث: 2023-01-19 19:58
تحرير: رامي العيسى
طريق المطار
طريق المطار
  • تحسن ملموس بالصيانة الدورية لطريق المطار بحسب مواطنين
  • "الأردنية للوقاية من الحوادث": 96 % من الحوادث سببها السائقون
  • 8 ملايين دينار لصيانة طرق المملكة عام 2023

طريق المطار الواصل بين نفق الملتقى وحتى مطار الملكة علياء الدولي بطول ثلاثين كيلومترا يخضع بحسب وزارة الأشغال العامة لصيانة دورية مستمرة، وآخر اعادة تأهيلٍ للطريق كانت عام ألفين وأربعة عشر.  

قبل شهرين، أعيد رصف قشرة الشريط المحاذي لوزارة الخارجية، واليوم تعلن وزارة الأشغال البدء بتخطيط مساربه. 


اقرأ أيضاً : خطر يداهم سالكي طريق الخدمات الموازي لشارع المطار - فيديو


هنا تتواترُ الصياناتُ الدوريةُ على هذا الشريانِ الحيويِ، الذي أُعيدَ تأهيلُ أجزاءٍ منهُ منذُ منتصفِ العامِ الماضي مقابلَ مليونَ ونصفِ المليونِ دينار، أي قرابةَ خُمُسِ المخصّصاتِ المرصودةِ في بندِ صيانةِ مختلفِ طرقِ المملكةِ في العامِ الحالي.  

ما بينَ الطريقِ الرئيس العلويِ وطريقِ الخدماتِ السفليِ، يلاحظُ مواطنون تطوراً إيجابياً بخدماتِ صيانةِ الطريق، مع بعضِ المطالبِ والملاحظات …

وزارةُ الأشغالِ العامةِ تؤكدُ متابعةَ الملاحظاتِ الواردةِ، وإجراءَ صيانةٍ دوريةٍ لتعزيزِ فاقدِ الطريقِ من لوحاتٍ إرشاديةٍ وخلطاتٍ اسمنتية. 

بدورها أكدت مؤسساتُ المجتمعِ المدنيِ المعنيةُ بالحدِ من حوادثِ السير، على أهميةِ صيانةِ الطرقِ دورياً، رغمَ إصدارِها إحصائياتٍ تفيدُ بأن ستةً وتسعينَ في المئة منَ الحوادثِ يتسببُ بها السائقون.

وبحسبِ الموازنةِ العامةِ لوزارةِ الأشغالِ العامةِ والإسكانِ لهذا العام، خصّصت قرابةَ ثمانيةِ ملايينَ دينار من بندِ المشاريعِ الرأسماليةِ لصيانةِ الطرقِ الرئيسةِ والفرعيةِ والزراعيةِ لمختلفِ محافظاتِ المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter