مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شخص يحمل مظلة في أحد شوارع العاصمة عمان

طقس العرب: بداية عبور الجبهة الباردة مناطق شمال المملكة

طقس العرب: بداية عبور الجبهة الباردة مناطق شمال المملكة

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • "طقس العرب": يتحول الطقس في المناطق الشمالية ليصبح باردا وعاصفا
  • توقع "طقس العرب" امتداد التأثيرات نحو المناطق الوسطى تدريجيا
  • يُتوقع تساقط الثلوج فوق قمم المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر

قال مركز طقس العرب للتنبؤات الجوية إن صور الاقمار الاصطناعية  تشير إلى بداية عبور الجبهة الهوائية الباردة المناطق الشمالية، إذ يُصبح باردا و عاصفا و غائما و ماطرا مع تساقط زخات من البَرَد.


اقرأ أيضاً : إربد تسجل أعلى مجموع مطري في الحالة الجوية الحالية


وتوقع "طقس العرب" امتداد هذه التأثيرات نحو المناطق الوسطى تدريجيا في الساعات المقبلة، وامتداد بعض الزخات من الأمطار إلى أجزاء من المناطق الجنوبية،خصوصا المرتفعات ليلا.

تساقط الثلوج

ويُتوقع تساقط الثلوج بين الحين والآخر وتراكمها أحياناً فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر عن سطح البحر وتشمل قمم المرتفعات الجبلية العالية في جرش وعجلون شمالاً وأجزاء من قمم مرتفعات الجنوب العالية وتشمل مرتفعات المزار الجنوبي ومؤتة في الكرك ومرتفعات القادسية والرشادية في الطفيلة، وقمم لواء الشوبك والهيشة وحبل مبرك والطيبة الجنوبية ورأس النقب والمناطق المحيطة بوادي موسى، وفق "طقس العرب" الذي توقع كذلك تركز الهُطولات الثلجية بشكل خاص في مناطق القادسية والرشادية في محافظة الطفيلة. 


اقرأ أيضاً : "طقس العرب": الأردن يتأثر بأجواء مغبرة مصدرها سيناء المصرية


ويتوقع امتداد تساقُط الثلوج مؤقتاً خلال ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر ويشمل ذلك أعالي مرتفعات البلقاء وغرب العاصمة عمّان والتراكمات إن حدثت ستكون محدودة ولفترات قصيرة.