إربد تسجل أعلى مجموع مطري في الحالة الجوية الحالية

طقس
نشر: 2023-02-01 15:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:12
صورة تعبيرية لأمطار
صورة تعبيرية لأمطار
  • الأرصاد الجوية: المناطق الوسطى والشمالية بما فيها الأغوار الوسطى والشمالية الأكثر تأثرا بالهطولات المطرية
  • الأرصاد الجوية تتوقع ارتفاع المجاميع المطرية ونسبها من الموسم المطري العام والتحسن في الأداء المطري 

أكدت إدارة الأرصاد الجوية أن المناطق الشمالية سجلت في الحالة الجوية الحالية، وحتى التاسعة من صباح اليوم، أعلى مجموع مطري بمجموع 73 ملم، بنسبة 16 في المئة من المعدل الموسمي العام.


اقرأ أيضاً : "طقس العرب": الأردن يتأثر بأجواء مغبرة مصدرها سيناء المصرية


وقالت مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إن الأردن تأثر مع بداية خمسينية الشتاء بمنخفض جوي أدى إلى تساقط الأمطار وتركزها شمالي ووسط المملكة، مشيرا إلى أنها عدلت مجاميع الأمطار حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم من الموسم المطري الحالي، بنسب جيدة تراوحت بين 2 - 16 بالمئة من المعدل الموسمي المطري العام.

الهطولات المطرية

وأوضح آل خطاب أن المناطق الوسطى والشمالية بما فيها الأغوار الوسطى والشمالية من المملكة هي الأكثر تأثرا بالهطولات المطرية.

وأضاف أن محطة رصد السلط سجلت مجموع مطري بلغ 71.8 ملم بما نسبته 14 بالمئة من معدلها الموسمي العام، كما سجلت محطة رصد راس منيف مجموع مطري بلغ 58.7 وبنسبة 10 بالمئة من معدلها الموسمي العام.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يرصد اقتراب المنخفض الجديد من الأردن


عمّان

أما في العاصمة عمان، سجلت محطة رصد الجامعة الأردنية مجموع مطري بلغ 59 ملم بما نسبته 11 بالمئة، فيما سجلت محطة رصد حدائق الحسين مجموع مطري بلغ 54 ملم بما نسبته 11 بالمئة من معدلها الموسمي العام.

وتوقع آل خطاب ارتفاع المجاميع المطرية ونسبها من الموسم المطري العام والتحسن في الأداء المطري -بمشيئة الله-، نظرا لاستمرارية الحالة الجوية المؤثرة على المملكة وتجدد الهطولات.

أخبار ذات صلة

newsletter