صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة

الأردن
نشر: 2023-01-31 15:09 آخر تحديث: 2023-09-11 08:38
صورة أرشيفية من انهيار عمارة اللويبدة
صورة أرشيفية من انهيار عمارة اللويبدة
  • المحكمة استمعت في الجلسات السابقة إلى 31 بينة
  • إسناد للمشتكى عليهم تهمة التسبب بالوفاة مكرر 14 مرة
  • حدد تقرير الخبرة أن سبب الانهيار هو أعمال الصيانة

رفعت الهيئة القضائية المختصة بالنظر في قضية انهيار بنايتين في منطقة اللويبدة برئاسة القاضي شرف أبو لطيفة، بينة الدفاع عن الأظناء في القضية للتدقيق وتقرير ما ستجيزه منها وما ستسمعه وما لا تسمعه.


اقرأ أيضاً : العيسوي يسلم مساكن لأسر تضررت من حادثة اللويبدة - فيديو


وبحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، فإن الهيئة الحاكمة عقدت جلستها العلنية رقم 31 في القضية، الثلاثاء، بعد استكمال وكلاء الدفاع عن المشتكى عليهم تقديم قوائهم البينات الدفاعية، وطلبوا مفردات تحت يد الغير وبينة شخصية، وقدم وكلاء المشتكين دفوعهم واعتراضاتهم علي بينة الدفاع، وطلب أحد وكلاء المشتكى عليهم 30 شاهدا للاستماع لهم من قبل المحكمة ومناقشتهم.

انهيار البناية الأولى

واستمعت المحكمة في الجلسات السابقة إلى 31 بينة، من بينها تقرير الخبرة الفنية الذي حدد الأسباب الرئيسة لانهيار البناية الأولى والثانية والتي نجم عنها وفاة 14 شخصا، وإصابة 9 آخرين، وحدد تقرير الخبرة أن سبب الانهيار هو أعمال الصيانة التي كانت تجري في ذلك اليوم.


اقرأ أيضاً : الكشف عن سبب انهيار بناية اللويبدة


وأسندت النيابة العامة للمشتكى عليهم الثلاثة في القضية تهمة التسبب بالوفاة مكرر 14 مرة، والتسبب بالإيذاء 9 مرات، والذين أنكروا هذه التهم أمام المحكمة خلال جلستها الأولى التي عقدتها في نهاية أيلول من العام الماضي 2022.

أخبار ذات صلة

newsletter