Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الإدارة المحلية" ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة في كافة المناطق | رؤيا الإخباري

"الإدارة المحلية" ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة في كافة المناطق

الأردن
نشر: 2023-01-30 23:20 آخر تحديث: 2023-01-30 23:20
صورة أرشيفية لأجواء ماطرة
صورة أرشيفية لأجواء ماطرة
  •  وزارة الإدارة المحلية توجه البلديات ومجالس الخدمات مواصلة تفقد والتأكد من جاهزية الآليات والمعدات 

قررت وزارة الإدارة المحلية رفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة بدءا من الساعة 11:00 من ليل الاثنين/ الثلاثاء في كافة مناطق المملكة، بسبب تطورات الحالة الجوية التي تؤثر على المملكة حالياً.

وطلبت الوزارة من غرف العمليات في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في مختلف محافظات وألوية المملكة، التعامل الفوري مع تطورات الحالة الجوية التي بدأت تشهد أمطاراً في مختلف المناطق، إذ يحتمل هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق، وقد تؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، حسب النشرة الجوية الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية.


اقرأ أيضاً : تفاصيل المنخفضات الجوية التي تؤثر على الأردن هذا الأسبوع


غرف الطوارئ

وأكدت أعادت الوزارة على غرف الطوارئ الـ(122) غرفة في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة، إضافة إلى غرفة الطوارئ الرئيسية في مركز الوزارة بعمّان إلى التعامل الفوري مع أي أحداث طارئة قد تصاحب الحالة الجوية، وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية في مركز الوزارة بالتطورات أولاً بأول عن طريق نظام الطوارئ الخاص بالوزارة.

 ووجهت وزارة الإدارة المحلية البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في مختلف المحافظات والألوية إلى مواصلة تفقد والتأكد من جاهزية الآليات والمعدات وفرق الطوارئ ومستلزمات الإدامة في الحالات الطارئة، إضافة إلى متابعة الأوضاع في المناطق الساخنة ومجاري الأودية والسيول والعبّارات والطرق الرئيسية مبكراً وباستمرار، ومعالجة أي حوادث بشكل فوري.

التنسيق والتعاون الكامل

ودعت الوزارة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في مختلف محافظات وألوية المملكة إلى وجوب التنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات والطوارئ الأخرى التابعة لوزارة الأشغال العامة والداخلية والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى وغيرها، وتقديم لها الآليات والمعدات والكوادر والإمكانيات المتاحة لديها للمساعدة في مواجهة الحالات والأحداث الطارئة التي ترافق الحالة الجوية، وإعلان أرقام هواتف غرف الطوارئ للمواطنين في مختلف وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وتكرار ذلك لضمان التواصل الدائم مع المواطنين.

وشددت وزارة الإدارة المحلية على المواطنين الذين يقطنون بالقرب من المناطق المنخفضة ومجاري الأودية والسيول والعبارات والبؤر الساخنة المعروفة بخطرها في فصل الشتاء على ضرورة الابتعاد عن هذه المناطق حفاظاً على حياتهم وحياة أسرهم وعائلاتهم.

مراكز الإيواء الطارئة

كما طلبت الوزارة من البلديات مواصلة تفقد مراكز الإيواء الطارئة التابعة لها، تحسباً لأي حالات طارئة ستتعامل معها غرف الطوارئ التابعة لها، أو غرف الطوارئ الأخرى.

وأهابت الوزارة بالمواطنين التعاون الكامل مع تعليمات التعامل مع الحالة الجوية، وعدم التردد بالاتصال مع غرفة الطوارئ الرئيسية في الوزارة بعمان على رقم هاتف (064641393) للإبلاغ عن أي حالة طارئة بسبب الحالة الجوية والتي تحتاج إلى تدخل غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة.

أخبار ذات صلة

newsletter