دول عربية تدين مجزرة الاحتلال في مخيم جنين

عربي دولي
نشر: 2023-01-26 21:44 آخر تحديث: 2023-01-26 23:58
جانب من المجزرة التي أحدثها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين
جانب من المجزرة التي أحدثها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين
  • السعودية رفضت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الخطيرة للقانون الدولي
  • الكويت استنكرت العدوان الوحشي على مدينة جنين
  • سلطنة عُمان دعت المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته نحو وقف التصعيد

نددت دول عربية وإسلامية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين، الذي سقط على إثره شهداء وجرحى.


اقرأ أيضاً : الولايات المتحدة تأسف لقرار السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني


واستنكرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الخميس، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة ومخيم جنين، مما أدى إلى سقوط عددٍ من الشهداء وإصابة آخرين.

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية، أكدت الخارجية رفض المملكة التام لما تقوم به قوات الاحتلال من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي، مشددة على مطالبتها للمجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء الاحتلال ووقف التصعيد واعتداءات الاحتلال الإسرائيلية، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين.

عداون وحشي

من جهتها، أدانت دولة الكويت واستنكرت العدوان الوحشي الذي شرعت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة والذي أسفر عن استشهاد وإصابة أبرياء.

وأكدت الخارجية الكويتية في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية لخميس، أن هذا العدوان يعد انتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك السريع والفاعل لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني الشقيق.

فيما أعربت سلطنة عُمان عن إدانتها واستنكارها لاعتداءات قوات الاحتلال المستمرة على المدن الفلسطينية، وآخرها العدوان الوحشي على مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، الذي أسفر عن استشهاد وإصابة أبرياء عزّل.

المجتمع الدولي

ودعت وزارة الخارجية العُمانية في بيان نقلته وكالة الأنباء العمانية، المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته نحو وقف التصعيد ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل.

كما أدانت دولة الإمارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين، الذي أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

ودعت الخارجية الإماراتية في بيان، سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى خفض التصعيد وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: نتنياهو يوجه الجيش بالاستعداد لأي سيناريو


وشددت الوزارة على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدما، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter