الولايات المتحدة تأسف لقرار السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني

عربي دولي
نشر: 2023-01-26 20:56 آخر تحديث: 2023-01-26 21:07
كبيرة الدبلوماسيين الأميركيين لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف
كبيرة الدبلوماسيين الأميركيين لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف
  • كبيرة الدبلوماسيين الأمريكيين: من المهم جدا أن يبقى الفلسطينيون و"الإسرائيليون" على التنسيق الأمني
  • كبيرة الدبلوماسيين الأمريكيين: يجب تعزيز التنسيق الأمني بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"

عبرّت الولايات المتحدة عن أسفها لقرار السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بعد استشهاد 9 فلسطينيين على الأقل في عملية عسكرية بمخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : القيادة الفلسطينية تعلن وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي


وقالت كبيرة الدبلوماسيين الأميركيين لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، إن بلادها لا تعتقد أن هذه الخطوة هي الصحيحية، التي يجب اتخاذها في هذه اللحظة.

وأضافت ليف، نعتقد أنه من المهم جدا أن يبقى الفلسطينيون والإسرائيليون على التنسيق الأمني، وإذا كان هناك أمر، فيتعين تعزيزه بينهما.

وكانت القيادة الفلسطينية قد أعلنت مساء الخميس، وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، عقب استشهاد 9 فلسطينيين في مخيم جنين برصاص جنود الاحتلال.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن القيادة قررت التوجه بشكل عاجل للمحكمة الجنائية الدولية، لإضافة ملف المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين الى الملفات التي تم تقديمها سابقا.


اقرأ أيضاً : 10 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي الخميس


وأضاف أن القيادة قررت الدعوة الفورية لقدوم لجنة التحقيق الدولية المستمرة في مجلس حقوق الإنسان، للتحقيق وإحالة مخرجاتها بشأن مسؤولية الاحتلال عن هذه المجزرة للمحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن.

كما قررت القيادة استكمال الانضمام إلى بقية المنظمات الأممية والدولية، والتحرك على المستويات العربية والإسلامية والدولية من اجل دعم الموقف الفلسطيني.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter