حبس شخص هدد بقطع رأس والدته وحرقها

الأردن
نشر: 2023-01-15 15:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: ليندا المعايعة
مطرقة قاض - تعبيرية
مطرقة قاض - تعبيرية
  • القاضي أدان المشتكى عليه بجنحة استعراض القوة أمام والدته وشقيقه الأصغر منه

قررت الهيئة القضائية المختصة بالنظر في جرائم البلطجة والإتاوات لدى محكمة صلح جزاء عمان برئاسة القاضي عطيه السعود، حبس شخص بتهمة "البلطجة" هدد والدته بقطع رأسها وتعليقها وحرقها.

وأدانت هيئة القاضي السعود، المشتكى عليه بالحبس سنتين، بجنحة استعراض القوة أمام والدته وشقيقه الأصغر منه، والمعروف أمام القضاء بقيده الجرمي الذي بلغ 86 جريمة متنوعة.

وأفادت المحكمة بأن المشتكى عليه البالغ من العمر 26 عاما، من أصحاب الأسبقيات والقيود الإجرامية والموقوف على ذمة القضية، اعتاد تناول المشروبات الكحولية حتى الثمالة، إذ وقعت مشكلة بين المشتكى عليه وشقيقه الأصغر منه، وعلى إثر ذلك ضرب شقيقه بطريقة وحشية ما أدى إلى إصابته بنزف الأنف "الرعاف".


اقرأ أيضاً : حبس بائع عطور سنتين مارس البلطجة على تجار


ولم يكتفِ المشتكى عليه بضرب شقيقه حتى أنه حطّم محتويات المنزل، بحسب المحكمة، ما دفع بوالدته المشتكية إلى الهروب من المنزل والاستنجاد بالشرطة، بحيث أخذ المشتكى عليه بالمناداة على والدته مهددا إياها بقطع رأسها وتعليقها وحرق المنزل إن تقدمت بشكوى ضده.

ووفق لائحة الاتهام، فإن المتهم دائم التهديد لوالدته، خصوصا عندما يكون ثملا. وكانت والدة المشتكى عليه قد أسقطت حقها الشخصي عن ابنها المشتكى عليه.

أخبار ذات صلة

newsletter