ريال مدريد وبرشلونة وجها لوجه في نهائي السوبر الإسباني

رياضة
نشر: 2023-01-15 15:00 آخر تحديث: 2023-01-15 17:31
من كلاسيكو سابق
من كلاسيكو سابق
  • يدخل الريال للقاء بعد تجاوزه فالنسيا في نصف النهائي بفارق الركلات الترجيحية
  • كان برشلونة قد وصل للنهائي بعد فوزه على بطل كأس ملك إسبانيا ريال بيتيس بفارق ركلات الترجيح

ينتظر عشاق كرة القدم الكلاسيكو الأول في العام الجديد، بين ريال مدريد وبرشلونة، وذلك في نهائي كأس السوبر الاسباني والذي يقام على ستاد الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض.

مواجهة يدخلها ريال مدريد وطموحه مواصلة حصد الألقاب، بعد أن خطف في الموسم الماضي لقب الدوري الاسباني وكأس السوبر الاسباني، ودوري أبطال أوروبا، وافتتح الموسم الحالي بلقب السوبر الأوروبي، حصيلة وفيرة من الألقاب تجعل كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي متحفزة لخطف اللقب للمرة الثالثة عشر والثاني على التوالي.


اقرأ أيضاً : ترقب كبير.. من يعبر لنهائي خليجي 25؟



ويدخل الريال للقاء بعد تجاوزه فالنسيا في نصف النهائي بفارق الركلات الترجيحية متسلحا بالعديد من النجوم وفي مقدمتهم حامل الكرة الذهبية كريم بنزيما ولوكا مودريتش فينيسيوس جونيور.


بدوره يسعى برشلونة لمصالحة جماهيره وإنهاء الصيام عن الالقاب والمحافظة على سجله القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، إذ حملها لاعبوه في ثلاث عشرة مناسبة سابقة.


وتبدو كتيبة الاسباني تشافي هيرنانديز متكاملة، إذ يمتلك الفريق كوكبة من أبرز النجوم أمثال روبيرت ليفاندوفسكي، ودي يونج وعثمان ديمبلي.


وكان برشلونة قد وصل للنهائي بعد فوزه على بطل كأس ملك إسبانيا ريال بيتيس بفارق ركلات الترجيح أيضا، علما أنه لم يتوج باللقب منذ عام ألفين وثمانية عشر، فهل يعود الكأس من الرياض نحو مقاطعة كاتالونيا، أم أن لمدريد رأي آخر؟

أخبار ذات صلة

newsletter