Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترقب كبير.. من يعبر إلى نهائي خليجي 25؟ | رؤيا الإخباري

ترقب كبير.. من يعبر إلى نهائي خليجي 25؟

رياضة
نشر: 2023-01-15 12:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: أنس عشا
من مواجهة العراق واليمن في البطولة
من مواجهة العراق واليمن في البطولة
  • تقام المباراة النهائية عند الساعة السابعة من يوم الخميس المقبل
  • يسعى المنتخب البحريني حامل اللقب لمواصلة عروضه المميزة في البطولة
  • يبحث المنتخب العمُاني عن الوصول إلى المشهد الختامي للبطولة بعد أن قدم نتائجا ومستويات عالية
  • المنتخب العراقي تصدر المجموعة الأولى بسبع نقاط

تترقب الجماهير العربية مباراتي نصف نهائي كأس الخليج 2023 "خليجي 25" المقامة حاليا في مدينة البصرة العراقية، واللتان تقامان مساء الاثنين، وتجمعان بين المنتخب العراقي المضيف للبطولة ونظيره القطري، والمنتخب البحريني حامل اللقب والمنتخب العُماني، حيث ينتظر الجميع معرفة قطبي نهائي البطولة التي يعتبرها العديد من المتابعين الأنجح تنظيميا والأكثر متابعة، رغم مشاركة المنتخبين السعودي والقطري بالصف الثاني من اللاعبين.


اقرأ أيضاً : بشار الحوامدة لـ"رؤيا": لم نتوصل لاتفاق مع أي مدرب


العراق وقطر 

تقام المواجهة على ملعب البصرة الدولي "جذع النخلة"، وتنطلق عند الساعة السادسة والربع، وتحمل طموحات العراق المنتشي باستضافة بطولة دولية لأول مرة بعد انقطاع طويل جداً بسبب الحصار الرياضي الذي رافق الحروب الطويلة في البلاد، كما أن أسود الرافدين يمتلكون سلاحاً إستثنائيا وهو الجماهير الكبيرة التي شكلت حافزا كبيرا وقوة إضافية في جميع مباريات البطولة.

وكان المنتخب العراقي قد تصدر المجموعة الأولى بسبع نقاط، بعد تعادله مع عمان بدون أهداف، وفوزه على السعودية بهدفين دون رد، وعلى اليمن بخماسية نظيفة، وهي نتائج مميزة أكدت أنه مرشح فوق العادة لخطف اللقب.

بدوره يبحث المنتخب القطري عن مصالحة جماهيره بعد الظهور المخيب في كأس العالم 2022، وإن كان "بطل اسيا" قد توجه للبطولة في العراق بالمنتخب الرديف نظرا لالتزام الوجوه الأساسية مع فرقها بالدوري القطري، حيث قدم الأدعم نتائجا جيدة بفوزه على الكويت بهدفين لهدف، وتعادله مع الإمارات بهدف لمثله، وهما نتيجتان كافيتان للتأهل كوصيف عن المجموعة الثانية بأربع نقاط رغم الخسارة من البحرين بهدفين لهدف.


اقرأ أيضاً : خليجي 25.. منافسة كبيرة قبل جولة الحسم


البحرين وعُمان

تقام المباراة على ملعب الميناء، بقرار من اللجنة المنظمة للبطولة، حفاظا على أرضية ملعب البصرة والتي تأثرة بصورة كبيرة بعد اللعب عليها في ظروف جوية صعبة، وخصوصا في مباراة العراق والسعودية والتي شهدت أمطاراً غزيرة للغاية، على أن تنطلق عند الساعة الثامنة والربع بتوقيت الأردن.

ويسعى المنتخب البحريني حامل اللقب لمواصلة عروضه المميزة في البطولة، حيث تصدر المجموعة الثانية بـ7 نقاط بفوز على الإمارات بهدفين لهدف، وعلى قطر بالنتيجة ذاتها، قبل التعادل مع الكويت بهدف لمثله.

بدوره يبحث المنتخب العمُاني عن الوصول إلى المشهد الختامي للبطولة بعد أن قدم نتائجا ومستويات عالية وتوازي تلك التي قدمتها البحرين، حيث حل وصيفا في المجموعة الأولى بـ7 نقاط، وبفارق الأهداف عن العراق المتصدرة، بعد أن عادلها سلبيا، وتغلب على اليمن بنتيجة 3/2 وعلى السعودية بهدفين لهدف.

ضعف صراع الهدافين

لم تشهد البطولة حتى الآن ظهور مهاجم مميز بصورة إستئثنائية، حيث يتصدر لائحة الهدافين اللاعبين العراقي أيمن حسين والقطري أحمد علاء الدين بهدفين فقط لكل منهما، علما أن كلا منهما سجل هدف من ركلة جزاء.

المشهد النهائي

وتقام المباراة النهائية عند الساعة السابعة من يوم الخميس المقبل، على ملعب جذع النخلة في البصرة، والذي احتضن أغلب مباريات البطولة كونه أكبر ملاعب العراق وأكثرها تطورا ويتسع لـ65 ألف مشجع.

أخبار ذات صلة

newsletter