خليجي 25.. منافسة كبيرة قبل جولة الحسم

رياضة
نشر: 2023-01-11 11:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: أنس عشا
من مواجهة العراق والسعودية
من مواجهة العراق والسعودية
  • لم تشهد البطولة حتى الآن ظهور مهاجم بصورة إستئثنائية
  • تتصدر العراق المجموعة الأولى بـ4 نقاط
  • بدأ المنتخب البحريني رحلة دفاعه عن لقبه بصورة مثالية
  • البطولة شهدت تسجيل 18 هدفا في 8 مباريات

اختتمت الثلاثاء منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الخليج العربي 2023 "خليجي 25" والتي تحتضنها مدينة البصرة العراقية، حيث حملت المنافسات الكثير من التنافسية رغم مشاركة منتخبا السعودية وقطر بالمنتخب الرديف بسبب استمرار البطولات المحلية بعد التوقف الذي فرضته مشاركتهما في منافسات كأس العالم "2022" في قطر.


اقرأ أيضاً : منتخب الناشئات يخسر نهائي بطولة غرب اسيا


شهدت المجموعة الأولى تفوقا كبيرا لأصحاب الأرض، حيث ظهر العراقيون بأداء جيد ونتائج مميزة متسلحين بالدعم الجماهيري الكبير في البطولة، حيث بدأوا المنافسات بالتعادل مع عُمان بدون أهداف، قبل الفوز على السعودية بهدفين دون رد في مباراة أقيمت بأجواء ماطرة، بينما حققت عُمان فوزا صعبا على اليمن في الجولة الثانية بثلاثة أهداف لهدفين.

وكانت السعودية قد افتتحت مشوارها في البطولة بفوز على اليمن بهدفين دون رد.

وتتصدر العراق المجموعة بـ4 نقاط، وبفارق الأهداف عن عُمان، بينما تأتي السعودية ثالثة بثلاث نقاط، واليمن أخيرة بدون نقاط لتودع البطولة مبكرا.

 

المجموعة الثانية

بدأ المنتخب البحريني رحلة دفاعه عن لقبه بصورة مثالية، فتفوق في الجولة الأولى على الإمارات بهدفين لهدف، وهي النتيجة ذاتها للفوز على قطر في الجولة الثانية.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز قطر على الكويت بهدفين دون رد، قبل أن تعوض الكويت خسارتها بالفوز في الجولة الثانية على الإمارات بهدف نظيف.

وتتصدر البحرين المجموعة بالعلامة الكاملة بـ6 نقاط، وتتقاسم الكويت وقطر الوصافة بـ3 نقاط، وتتذيل الإمارات الترتيب بدون نقاط.

جولة الحسم

وتنطلق جولة الحسم يوم الخميس، عندما يلتقي المنتخب العراقي مع اليمن عند الساعة السادسة بتوقيت الأردن، في مواجهة لحساب المجموعة الأولى، وبالتوقيت ذاته تلتقي السعودية مع عُمان.

ويلتقي يوم الجمعة المنتخب القطري مع الإمارات في مباراة تقام عند الساعة السادسة لحساب المجموعة الثانية، وبالتوقيت ذاته تلتقي الكويت مع البحرين.

الهداف

لم تشهد البطولة حتى الآن ظهور مهاجم بصورة إستئثنائية، حيث يتصدر لائحة الهدافين اللاعب القطري أحمد علاء الدين بهدفين فقط وأحدهما من ركلة جزاء، علما أن البطولة شهدت تسجيل 18 هدفا في 8 مباريات.

أخبار ذات صلة

newsletter