إغلاق منشأة في عمان بعد ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية

الأردن
نشر: 2023-01-12 12:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
ملصق لإغلاق منشأة مخالفة
ملصق لإغلاق منشأة مخالفة
  • "الغذاء والدواء":إتلاف 17 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية
  • "الغذاء والدواء" تحفظت على كمية من مواد التجميل قدرت بنحو 1 طن

أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء إحدى المنشآت الغذائية المخالفة في عمان للتداول بمواد غذائية منتهية الصلاحية، وذلك بالتعاون مع مديرية الأمن العام الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة والأجهزة الأمنية المختصة.


اقرأ أيضاً : مدير الغذاء والدواء: المؤسسة حريصة على تحقيق الأمن الغذائي


وقال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، الخميس إن الفرق الرقابية المختصة التابعة للمؤسسة أتلفت كمية من المواد الغذائية المضبوطة لدى المنشأة المذكورة لانتهاء صلاحيتها والتلاعب بتاريخ صلاحيتها قدرت بنحو 17 طنا من المواد الغذائية المتنوعة، كما تحفظت على كمية من مواد التجميل قدرت بنحو 1 طن.

الرقابة والتفتيش

وأضاف مهيدات أن المؤسسة باشرت باتخاذ الإجراءات اللازمة أصوليًّا بحق القائمين على المنشأة، مشيرا إلى أن هذه العملية النوعية تأتي ضمن العمليات الرقابية الدورية المستمرة التي تنفذها فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في كافة فروعها في مختلف محافظات المملكة كجهة رقابية وطنية تضمن جودة ومأمونية وصلاحية غذاء المواطنين.


اقرأ أيضاً : "الغذاء والدواء" توضح بخصوص العروض على السلع الغذائية


ودعت المؤسسة المواطنين للتواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أو شكوى من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] والواتس أب على الرقم 0795632000.

أخبار ذات صلة

newsletter