منتخب الناشئات يتأهل إلى نهائي بطولة غرب آسيا

رياضة
نشر: 2023-01-08 22:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الصورة من المباراة
الصورة من المباراة
  • تعادل المنتخب الوطني النسوي ت17، مع نظيره اللبناني 1-1

تعادل المنتخب الوطني النسوي ت17، مع نظيره اللبناني 1-1، في المباراة التي جرت على ملعب العقبة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول لبطولة غرب آسيا الثالثة للناشئات 2023.

 مثل المنتخب باللقاء: سيلين سيف، ملاك خضراوي، لمى الحسنات، ريحانة سليمان، مايا عوض الله، ليليا الساحلي (هيا أبو علي)، جنان الصاحب، زينة الداود، أروى البطاينة، راما الخاشوك، جنة معتوق.


اقرأ أيضاً : تحديد مواعيد الجولة الأخيرة من دوري الشباب تحت 19 لأندية النخبة


بدأ المنتخب اللقاء ضاغطاً من البداية، مع استحواذ كامل على الكرة، وحاول الوصول إلى شباك "اللبناني" في أكثر من فرصة لم تكلل أي منها بالتسديد، ومع استمرار إهدار الفرص افتتح لبنان التسجيل عن طريق لاعبته يارا شبطيني في الدقيقة 26 من عمر اللقاء ليختتم الشوط الأول بتقدمه.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول المنتخب تعديل النتيجة في أكثر من مشهد حتى تمكنت "الخاشوك" في الدقيقة 67 من تسجيل الهدف الأول، لتنتهي المباراة بنتيجة 1-1.

من جانبها عبرت المدربة أسيل بربراوي عن اعتزازها بالفريق.. "المنتخب كان على قدر المسؤولية خلال البطولة، ونجح بالوصول إلى النهائي وكسب الفوائد الفنية المرجوة، تأهباً للاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها التصفيات الأسيوية أواخر نيسان المقبل". 

وشهدت الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول بالبطولة، فوز فلسطين على البحرين 2-0 عصر اليوم، ليتصدر لبنان بذلك ترتيب الفرق برصيد 7 نقاط، يليه المنتخب الوطني 5، ثم فلسطين 4، والبحرين دون نقاط.

ويستأنف المنتخب تدريباته غداً تأهباً لاختتام مشواره بالبطولة، حيث يلتقي لبنان عند السابعة مساء الثلاثاء القادم على ذات الملعب، في المباراة النهائية لتتويج البطل.

ويسبق مباراة الختام، لقاء البحرين مع فلسطين عند الرابعة عصراً على ذات الملعب لتحديد المركزين الثالث والرابع.

يذكر أن المنتخب الوطني تغلب على نظيره البحريني 1-0 مساء الجمعة، بعد أن تعادل مع فلسطين 0-0 في افتتاح مشواره بالبطولة.

أخبار ذات صلة

newsletter